بريطانيا تحرم فنانا بلا ذراعين من تأشيرتها
آخر تحديث: 2013/5/7 الساعة 23:17 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/5/7 الساعة 23:17 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/27 هـ

بريطانيا تحرم فنانا بلا ذراعين من تأشيرتها

حرمت سلطات الهجرة البريطانية فنانا كزاخيا بلا ذراعين، استُخدمت لوحاته في الحملات الداعية إلى نزع الأسلحة النووية، من الحصول على تأشيرة لدخول أراضيها بدعوى عدم إرفاق بصمات أصابعه -التي لا يملكها أصلا- عند تقديمه الطلب.

وكان كاريبك كويوكوف يعتزم حضور مؤتمر لمكافحة الأسلحة النووية في العاصمة الأسكتلندية أدنبره، لكنه تلقى رسالة من القنصلية البريطانية في مدينة إسطنبول التركية تبلغه بأن طلبه لا يحتوي على بصمات أصابعه، وطلبت منه تقديم طلب جديد للحصول على تأشيرة زيارة إلى المملكة المتحدة.

وقد أُجبر الرسام الكزاخي (44 عاماً) الذي استُخدمت لوحاته في الحملات الداعية إلى نزع الأسلحة النووية طيلة العقدين الماضيين، على إلغاء مشاركته في المؤتمر وأبدى خيبة أمله من قرار سلطات الهجرة البريطانية.

ونسبت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إلى كويوكوف قوله إن "سلطات الهجرة البريطانية لم تعرف -على ما يبدو- أنني مقعد، أو لم تدقق المعلومات التي قدمتها في طلب الحصول على تأشيرة زيارة إلى المملكة المتحدة، وذكرت فيها أنني فنان بلا ذراعين وأرسم عبر الإمساك بالفرشاة في فمي أو بين أصابع قدمي".

وأشارت إلى أن وزارة الداخلية البريطانية أكدت أن رفض منح الرسام الكزاخي تأشيرة زيارة إلى المملكة المتحدة قد يكون نجم عن سوء فهم.

المصدر : يو بي آي

التعليقات