إندونيسيا تلغي قطارات النساء لقلة الطلب

epa02293937 Indonesian women on a women-only commuter train in Jakarta, Indonesia 20 August 2010. Indonesia's state-run railway company PT Keteta Api (PTKA) launched 19 August exclusive carriages for women to meet mounting demands from women consumers. PTKA Director Ignasius Jonan said that two compartments will be initially available for women in each commuter train from the capital Jakarta to Bogor, West Java. EPA/ADI WEDA
undefined

قررت شركة السكك الحديدية في إندونيسيا إلغاء القطارات المخصصة للنساء، بعد أقل من عام من تدشينها.

وكانت شركة السكك الحديدية التابعة للدولة "بي تي كيريتا آبي إندونيسيا" أطلقت سبعة قطارات في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بهدف توفير السلامة والراحة للنساء في أعقاب تقارير عن تحرش جنسي تتعرض له النساء في قطارات الركاب، التي تربط جاكرتا بالمناطق النائية.

وقالت المتحدثة باسم الشركة إيفا تشارونيزا إن القطارات المخصصة للنساء تبقى خالية إلى حد كبير فيما عدا ساعات الذروة، في حين أن القطارات العادية تظل مكتظة دائما.

وأضافت تشارونيزا أنه لزيادة القدرة الاستيعابية تم تحويل القطارات المخصصة للنساء إلى قطارات عادية. 

وأوضحت المتحدثة أن الشركة تخطط لإضافة 180 عربة قطار العام الجاري, وأن القطارات المخصصة للنساء ربما تعود مرة أخرى عندما تسمح الطاقة الاستيعابية بذلك.

ويضطر الكثير من الركاب إلى اعتلاء أسطح القطارات بسبب نقص المساحة، مما يعرضهم لمخاطر مثل السقوط والصعق بالكهرباء.

واستخدمت شركة السكك الحديدية مختلف الحيل لردع الركاب، ومنعهم من اعتلاء أسطح القطارات، بما في ذلك الرش بالطلاء وتعليق كرات من الخرسانة أعلى مسارات القطار، لكنها لم تنجح إلى حد كبير.

المصدر : الألمانية