والترز قررت الاعتزال بعد خمسين عاما من العمل الصحفي (الأوروبية-أرشيف)

أعلنت شبكة "أي بي سي" التلفزيونية أن الصحفية الرائدة باربرا والترز، وهي أول امرأة تشارك في تقديم برنامج إخباري مسائي بالولايات المتحدة، تعتزم إعلان تقاعدها في برنامج "وجهة نظر" اليوم الاثنين. 

وقالت الشبكة في تدوينة نشرت الأحد إن والترز (83 عاما) ستعلن اليوم في برنامجها الحواري النسائي الذي بدأته عام 1997، أنها ستعتزل الصحافة التلفزيونية الصيف المقبل.

وجاء فيها أيضا "حتى ذلك الوقت ستواصل تقديم الأخبار والتغطية لشبكة أي بي سي نيوز، وتظهر في وجهة نظر وتقدم البرامج الخاصة طوال العام" مضيفة أن والترز ستظل المنتجة التنفيذية للبرنامج.

ونقلت التدوينة عن والترز قولها "إنني سعيدة جدا بقراري، وأتطلع لعام رائع وخاص في (وجهة نظر) و(أي بي سي نيوز)... أنشأت (وجهة نظر) وسعيدة باستمراره بعد تركي له".

وكانت الشبكة التلفزيونية قد قالت في مارس/ آذار إنه بعد أكثر من خمسين عاما كشخصية بارزة في التلفزيون الأميركي تعتزم والترز الاعتزال في مايو/ آيار 2014.

وأجريت للصحفية المعتزلة عملية قلب مفتوح عام 2010. كما أغشي عليها وأصيبت في رأسها وارتجاج بالمخ في يناير/ كانون الثاني، وشخّص الأطباء أنها مصابة بالجدري مما جعلها تتغيب أكثر من شهر عن العمل.

المصدر : رويترز