نتنياهو يطلب غرفة بطائرة بكلفة 127 ألف دولار
آخر تحديث: 2013/5/11 الساعة 17:15 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/5/11 الساعة 17:15 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/2 هـ

نتنياهو يطلب غرفة بطائرة بكلفة 127 ألف دولار

نتنياهو طلب إقامة "غرفة استراحة خاصة" في الطائرة له ولزوجته (الأوروبية)

بلغت تكاليف زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى بريطانيا للتعزية في وفاة مارغريت تاتشر 127 ألف دولار، وذلك بناء على طلبه بتجهيز غرفة خاصة بالطائرة بها سرير مزدوج له ولزوجته.
 
في حين قال مكتب رئيس الوزراء إن البروتوكول الخاص برحلات رئيس الوزراء الجوية لعقد اجتماعات رسمية بالخارج لم يتغير، وإنه كما كان في السابق.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية نقلا عن تقرير للقناة العاشرة  ليلة أمس الجمعة أن نتنياهو طلب إقامة "غرفة استراحة خاصة" بالطائرة له ولزوجته.

وقال التقرير إن الغرفة ضمت سريرا مزدوجا يحيط به أربعة حوائط لمنح الزوجين الخصوصية المطلقة، مما كلف دافع الضرائب مئات الآلاف من الشياكل.

وفي تبريره لذلك، قال المكتب إن الرحلة تمت بالليل بعد يوم مكتظ بالفعاليات، حيث كان من المقرر أن يقوم نتنياهو في اليوم التالي بعدد من الفعاليات الدولية الرسمية بما في ذلك اجتماعات مع رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر ورئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون.

يُذكر أن الصحيفة ذاتها قالت في فبراير/ شباط الماضي أن نتنياهو حصل -بناء على طلبه- على مخصصات بالميزانية لشراء الآيس كريم المفضل بقيمة عشرة آلاف شيكل أي ما يعادل 2700 دولار سنويا.

المصدر : الألمانية
كلمات مفتاحية:

التعليقات