أوباما يستعرض دعاباته بحفل الصحافة
آخر تحديث: 2013/4/28 الساعة 21:58 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/4/28 الساعة 21:58 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/18 هـ

أوباما يستعرض دعاباته بحفل الصحافة

الصورة التي مازح بها أوباما ضيوفه في حفل عشاء الصحفيين السنوي (رويترز)

اغتنم الرئيس الأميركي باراك أوباما العشاء السنوي للصحافة المعتمد في البيت الأبيض لإظهار روح الفكاهة لديه، من خلال إطلاقه دعابات تتعلق بشخصه ومعارضيه ووسائل الإعلام.

وتحدث أوباما مازحا عن إعادة انتخابه وتقدمه في السن خلال ممارسة مهامه، وقال للحضور "اليوم عندما أنظر إلى نفسي في المرآة، عليَّ أن أقر أنني لم أعد ذلك الشاب الاشتراكي المسلم المندفع الذي كنته"، ساخرا من معتقدات بعض الأميركيين المحافظين.

ثم عرض صورا معدلة له تظهره مع غرة تشبه تلك التي ظهرت بها زوجته ميشال في يوم تنصيبه.

وسخر أوباما من الملياردير شلدون أدلسون الذي أنفق مائة مليون دولار لدعم منافسه الجمهوري مت رومني خلال الحملة التي سبقت الانتخابات الرئاسية عام 2012، وسخر من وسائل الإعلام وعدد من أعضاء الكونغرس.

لكن أوباما تحدث بجدية عن دور وسائل الإعلام، والمهمة التي أداها أول الواصلين إلى مكان تفجيري ماراثون بوسطن وانفجار مصنع للأسمدة بتكساس أواسط الشهر الجاري، موجها تحية لأرواح الضحايا.

يذكر أن العشاء السنوي يجمع سنويا نحو ثلاثة آلاف صحافي معتمد في البيت الأبيض، وعدد كبير من نجوم هوليود داخل فندق كبير بالعاصمة الأميركية واشنطن.

وخلال السنوات الأخيرة تحول هذا العشاء الذي يمثل مناسبة لكسر الجليد بين الصحافيين ورؤساء التحرير وأصحاب وسائل الإعلام من جهة، والمسؤولين الحكوميين من جهة ثانية، إلى تجمع للمشاهير برعاية عمالقة الإعلام مثل بلومبرغ، ومحطة لجذب كبار نجوم الاستعراض العالميين.

وقد شارك في العشاء الذي أقيم هذا العام مغني الراب الكوري الجنوبي ساي، وباربرا ستريساند، والممثلون برادلي كوبر ومايكل جاي فوكس وكيفن سبيسي ومايكل دوغلاس ونيكول كيدمان ودانيال دي لويس، والمخرجان ستيفن سبيلبرغ وجورج لوكاس.

المصدر : الفرنسية

التعليقات