مصابيح هيو الكهربائية التي يمكن التحكم بها من آيفون (البوابة العربية للأخبار التقنية)
 
لم يعد صعبا التحقق من أن الغسالة الكهربائية قد أكملت دورتها أو أن أنوار المنزل تُركت مضاءة، فقد أضحي الأمر مختلفا الآن، فالتطبيقات الإلكترونية صارت تساعد الناس بوتيرة متزايدة، في مراقبة الأجهزة المنزلية والتحكم فيها عن بعد، عبر هواتفهم المحمولة.

لقد أصبح هناك غسالات متصلة بالإنترنت وثلاجات ذكية، وأجهزة ذكية أخرى لقياس الوزن، ويزداد استخدام الأجهزة المتصلة بالإنترنت داخل المنازل حيث تمثل التطبيقات الإلكترونية وسائل لمراقبتها والتحكم فيها.

وقالت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إنه بحلول عام 2022 ستمتلك كل أسرة لديها طفلان بالمتوسط حوالي خمسين جهازا متصلا بالإنترنت مقابل عشرة أجهزة تقريبا الآن.

وقال ستيفن برنتيس نائب رئيس شركة جارتنر للاستشارات إنه يمكن على سبيل المثال التحكم عن بعد في غسالات ومجففات من إنتاج شركة سامسونغ بتشغيلها وغلقها والتحكم في درجات حرارتها بواسطة تطبيق أندرويد، إذ يحصل المستخدمون على تنويهات بانتهاء عمليات هذه الأجهزة.

كما يمكن التحكم في لمبات سقف تسمى فيليبس هيو من خلال تطبيق آيفون أو أندرويد بإيقادها وإطفائها وتحديد مدة الإضاءة ونوعيتها.

كذلك تقوم التطبيقات والأجهزة الإلكترونية بدور في مراقبة الصحة، مثل متابعة الوزن عبر تطبيق "ويزنجز هيلث ميت" لأجهزة آيفون وأندرويد، والذي يراقب الوزن بربطه بجهاز ذكي لقياس الوزن لشركة ويزنجز.

كما يمكن لمن يريدون تحسين قوامهم استخدام جهاز "لوموباك" الذي يتم ارتداؤه حول الخصر ويكون متصلا بتطبيق آيفون، ويقوم بتنبيه المستخدمين بشأن قوامهم على مدار الوقت.

المصدر : رويترز