نساء بريطانيا أسوأ من الرجال في اختبار قيادة السيارة لكنهن أكثر أماناً منهم على المدى الطويل في الطرقات (الفرنسية) 

كشفت دراسة جديدة اليوم الاثنين أن نساء بريطانيا أسوأ من الرجال في اختبار قيادة السيارة، لكنهن أكثر أماناً منهم على المدى الطويل عند قيادة سياراتهن في الطرقات.

وأظهرت دراسة وكالة معايير القيادة، التي نشرتها صحيفة ديلي ميل، أن النساء ارتكبن 211 ألف خطأ أكثر من الرجال خلال اختبارات قيادة السيارة في العام الماضي.

وقالت إن عدد الأخطاء التي ارتكبتها البريطانيات خلال اختبارات قيادة السيارة بلغت 857 ألف خطأً، بالمقارنة مع 646 ألف خطأ ارتكبها الرجال البريطانيون.

ووجدت الدراسة أن نساء بريطانيا هن أكثر احتمالاً من رجالها للرسوب في اختبار قيادة السيارة جرّاء ارتكابهن أخطاء أكثر في امتحان إيقاف السيارة في وضع الرجوع إلى الخلف، وتوجيه وتغيير سرعة السيارة.

وأضافت أن البريطانيين كانوا أكثر ارتكاباً للأخطاء من البريطانيات في امتحان السرعة، في حين ارتكب كلا الجنسين أخطاء في اكتشاف المخاطر في تقاطعات الطرق، والتحقق من وضعيات المرايا الخلفية في سيارات الاختبار.

وأشارت الدراسة إلى أن نساء بريطانيا يصبحن أفضل من رجالها في قيادة السيارة بمجرّد حصولهن على القليل من الخبرة، ويصبحن أيضاً أكثر أماناً وبنسبة 20% من السائقين الرجال بعد اجتياز اختبار قيادة السيارة.

ووجدت الدراسة أيضاً أن البريطانيات أقل إقداماً وبنسبة 28% على قيادة سياراتهن في الليل وبنسبة 12% على تجاوز الحد الأقصى للسرعة المسموح بها على الطرقات بالمقارنة مع الرجال البريطانيين.

المصدر : يو بي آي