قراصنة يخترقون بريد آل بوش

TGS013 - Norfolk, Virginia, UNITED STATES : (FILES)US President George W. Bush (L) and his father, former US president George H.W. Bush, participate in the Commissioning Ceremony of the USS George H.W. Bush, a Nimitz Class nuclear aircraft carrier, in this January 10, 2009 photo at the Naval Station Norfolk, Virginia. A criminal inquiry was launched on February 8, 2013 into how a hacker appeared to breach email accounts belonging to former presidents George H.W. Bush and George W. Bush, as well as other members of their family. "There's a criminal investigation under way," Jim McGrath, a spokesman for the elder ex-president Bush, who is now aged 88 and was recently hospitalized, told AFP, following reports that private communications had been accessed. "I can't get into the specifics," McGrath added. AFP PHOTO / TIM SLOAN
undefined
تمكن قراصنة الإنترنت من اختراق البريد الإلكتروني لعائلة لرئيس الأميركي السابق جورج بوش الابن، وحصلوا على رسائل إلكترونية وصور شخصية وعناوين وأرقام هواتف خاصة بعدد من أفراد عائلة بوش وأصدقائهم.

ونقلت صحيفة "هيوستن كرونيكل" عن المتحدث باسم الرئيس الأميركي السابق قوله "إن السلطات بدأت التحقيق في تعرّض رسائل إلكترونية خاصة بالعائلة إلى عملية قرصنة وفتحت تحقيقاً جرمياً في الحادث" من دون تقديم معلومات إضافية.

أما المتحدث باسم المباحث الفدرالية الأميركية (أف بي آي) فقد رفض نفي أو تأكيد التحقيق في الأمر.

وكان موقع "سموكينغ غان" قد ذكر أن قراصنة حاسوب حصلوا على رسائل إلكترونية وعناوين خاصة بأفراد عديدين من عائلة بوش، بينهم الرئيسان جورج بوش الأب والابن.

ووفق الموقع، تمكن القراصنة من الحصول على صور، بينها صورة أُخذت لبوش الأب خلال وجوده مؤخراً في المستشفى الذي مكث فيه شهرين لتلقي العلاج.

وأشار إلى أن الرسائل الإلكترونية المسرّبة التي تم نشر البعض منها أوضحت أن صحة بوش الأب كانت متدهورة جداً في ديسمبر/كانون الأول الماضي إلى حدّ أن كبير موظفيه أبلغ أبناءه أن فريقاً قد يجتمع حول ترتيبات جنازة محتملة.

المصدر : وكالات