مشاحنات السرير تنغص نوم البريطانيين

epa03244551 (FILE) General view of a bed room in the Kirsha Training Centre near of Donetsk, Ukraine, 23 March 2012. The Kirsha Training Centre will be the camp for team France during the UEFA EURO 2012. EPA/PHOTOMIG
undefined

كشفت دراسة جديدة اليوم الأربعاء أن مشاحنات السرير تكلف المتزوجين البريطانيين تسعين دقيقة من النوم الهادئ كل أسبوع وما يصل إلى عشر ليال كل عام، وتحدث غالبيتها بسبب الشخير.

ووجدت الدراسة التي نشرتها صحيفة ديلي إكسبريس أن المتزوجين البريطانيين يتشاحنون في السرير ثلاث مرات في الأسبوع مما يجعلهم يفقدون ساعات طويلة من النوم المريح، وهذا يعرضهم لمشاكل صحية.

وقالت إن أسباب مشاحنات السرير قد تكون بسيطة وتتعلق باحتكار أحد الطرفين للغطاء، أو غير مألوفة مثل إصرار أحد الزوجين على تقاسم الفراش مع حيوانه الأليف.

وأضافت الدراسة أن المتزوجين من مدن بيرمنغهام ومانشستر وغلاسكو هم الأكثر عرضة لمشاحنات السرير بين نظرائهم البريطانيين، تلاهم المتزوجون من مدن ليفربول ولندن وكارديف.

وأشارت إلى أن التململ احتل المرتبة الأولى على لائحة أكثر الممارسات العشر المسببة لمشاحنات السرير في أوساط المتزوجين البريطانيين، تلاه الشخير في المرتبة الثانية، ودرجة حرارة الجسم المختلفة في المرتبة الثالثة، واحتكار الغطاء في المرتبة الرابعة، والامتناع عن المعاشرة في المرتبة الخامسة.

واحتل إخراج غازات البطن المرتبة السادسة، وعدم إطفاء ضوء غرفة النوم السابعة، ومشاهدة التلفزيون عند نوم الطرف الآخر في المرتبة الثامنة، والاختلاف على موعد الذهاب إلى النوم في المرتبة التاسعة، في حين جاء تقاسم السرير مع الحيوانات الأليفة في المرتبة العاشرة، الأخيرة.

المصدر : يو بي آي