أندرو سوليفان أسس مدونة جديدة وجعل الدخول إليها بمقابل (البوابة العربية للأخبار التقنية)

أعلن المدون والكاتب البريطاني الأصل المقيم في الولايات المتحدة الأميركية أندرو سوليفان وصول إيرادات مدونته التي تحمل اسم "The Dish" إلى حوالي 333 ألف دولار في يوم واحد.

يأتي هذا الإعلان بعد يومين من حديث سوليفان عن عزمه ترك مدونة "The Daily Beast" واستقلاله ابتداء من فبراير/شباط المقبل بمدونته الخاصة التي تضم سبعة كتَّاب، بحيث ينشر فيها كتاباته وآراءه السياسية التي تحظى بالقبول من قبل جمهور واسع من القراء، يصل إلى حوالي مليون قارئ حول العالم.

وأكد سوليفان أن مدونته الجديدة ستكون خالية من الإعلانات، ولكن بالمقابل سيعمل على إضافة طريقة للكسب المادي، يدعوها "Freemium-based meter" وهي قريبة من نظام يعرف بـPaywall تنتهجه صحيفة نيويورك تايمز الأميركية، وهو نظام يمنع المستخدمين من الوصول إلى محتوى أو جزء من محتوى موقع ما (غالبا ما يكون إخباريا أو منشورات علمية) دون دفع مبلغ مادي لقاء الاشتراك.

وحدد سوليفان رسم الاشتراك السنوي في مدونته بحد أدنى يبلغ 19,99 دولارا، بحيث يتمكن القراء المشتركون من الوصول إلى كامل محتوى المدونة. ولكن بالمقابل، أكد أن القراء غير المشتركين لا يزالون قادرين على الوصول إلى مقالات المدونة عن طريق الروابط التي تنشر في مدونات ثانية أو شبكات التواصل الاجتماعي، هذا بالإضافة إلى عدد من المقالات التي ستتاح مجانا شهريا.

وبعد يوم واحد فقط من فتح باب الاشتراك في المدونة المرتقبة، أعلن سوليفان عن وصول عدد القراء المشتركين إلى 12,000 قارئ من جميع أنحاء العالم، وأضاف أن المشتركين بادروا بدفع مبالغ أكبر من الحد الأدنى المطلوب، فوصلت الإيرادات في ذلك اليوم إلى قرابة 333 ألف دولار.

وقال سوليفان إن حوالي ألفيْ مشترك دفعوا خمسة دولارات إضافية عن الـ19,99 دولارا المحددة، كما ساهم أكثر من ألف منهم بمبلغ خمسين دولارا، ودفعت الغالبية من المشتركين ثمانية دولارات زيادة.

يُذكر أن أندرو سوليفان يُعتبر من أشهر المدونين والكتاب والسياسيين في الولايات المتحدة الأميركية، وله مشاركات كثيرة في الجامعات والمنظمات المدنية وقنوات التلفزة الأميركية والأوروبية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية