الشركة قالت إن لجنة للمراجعة ستستبعد الأفلام التي تخرج عن القيم والأعراف المصرية (الأوروبية-أرشيف)
قالت شركة مصر للطيران إنها ستراجع الأفلام التي تعرض على طائراتها للتأكد من أنها تراعي "القيم والأعراف" المصرية. جاء ذلك بعد ملاحظة أبداها رئيس مجلس الشورى أحمد فهمي الذي اعترض على فيلم كان يعرض أثناء رحلة للشركة.

وقالت مصر للطيران إنها أوقفت عرض الفيلم بناء على طلب فهمي، وهو عضو بارز في حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين.

وأوضحت الشركة في بيان أن فهمي "أبدى تحفظات بشأن أحد المشاهد" في الفيلم. ولم يذكر البيان اسم الفيلم، لكن وسائل إعلام محلية قالت إن الأمر يتعلق بفيلم "عريس ماما" الذي أنتج قبل عقود ومن بطولة الفنانة نيلّي.

وردا على تقارير إعلامية بشأن وقوع مشادة بين فهمي وطاقم رحلة مصر للطيران المتجهة من الخرطوم إلى القاهرة أمس الأربعاء، قالت الشركة إن فهمي طلب عدم بث الفيلم "بدماثة خلق وبلطف دون مشادة أو اشتباك مع طاقم الطائرة"، وأوضحت أن الفيلم تم إيقافه على درجة رجال الأعمال "ولم يحدث استياء أو اعتراض من الركاب".

وفي بيان منفصل قالت مصر للطيران إنها ستشكل لجنة لمراجعة جميع الأفلام التي تعرض على طائراتها، وقال رئيسها التنفيذي رشدي زكريا إن اللجنة ستستبعد الأفلام التي "تخرج عن القيم والأعراف المصرية".

المصدر : رويترز