موقع لدار الإفتاء المصرية بالإنجليزية
آخر تحديث: 2012/10/1 الساعة 00:13 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/10/1 الساعة 00:13 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/16 هـ

موقع لدار الإفتاء المصرية بالإنجليزية

من موقع دار الإفتاء بمناسبة إطلاق موقعه باللغة الإنجليزية (وكالات)
أطلقت دار الإفتاء المصرية الأحد موقعاً إلكترونياً على شبكة الإنترنت باللغة الإنجليزية، يحمل اسم المفتي الدكتور علي جمعة.
 
وقال علي نجم مستشار مفتي الديار المصرية إن الموقع موجّه بالأساس للناطقين بالإنجليزية بهدف تعريفهم بالإسلام وحقيقته، وبالرسول محمد صلى الله عليه وسلم، علاوة على الإنتاج الفكري والأكاديمي للمفتي، لافتاً إلى أن الهدف الأساسي من الموقع هو أن "يسمع بعضنا البعض، وأن نشيع جوا من التعارف والتفاهم والبناء المشترك وشيوع ثقافة السلام وتبادل الآراء في ود وحب وسلام".

وذكر أن المتصفح للموقع يستطيع التعرف على المحطات الرئيسية في حياة المفتي من نشأته وتعليمه، وأبرز من درّسوه وأثروا فيه، وحياته المهنية في خدمة الأمة الإسلامية، كما سيجد حصراً كاملاً لإنتاجه العلمي والفكري.

ووفق نجم فإن الموقع نتاج جهود ذاتية وبأحدث التقنيات التي تساعد على توصيل الرسالة المرجوة منه، كما أنه يعرض مجموعة مختارة من التراجم لأعمال المفتي التي تم اختيارها بعناية تلبية للحاجة المتزايدة لمسلمي أوروبا وأميركا -الذين يربو عددهم على 30 مليون نسمة- إلى مثل هذا الفكر الوسطي المستنير.

وتقوم دار الإفتاء المصرية منذ سنوات بعقد مؤتمرات وندوات تهدف إلى التواصل بين الثقافات المختلفة والديانات والمذاهب المتباينة، وكثَّفت هذه الجهود مؤخراً بعد عرض فيلم مسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم في وقت سابق من سبتمبر/أيلول 2012.

المصدر : يو بي آي