نصف طعام الأميركيين يذهب هباء

In this photograph taken on March 8, 2012, a Chinese worker arranges food at a supermarket before opening in Beijing. China's inflation rate slowed sharply in February from the previous month, official data showed, giving Beijing more room to loosen credit restrictions to boost flagging economic growth. CHINA OUT AFP PHOTO
undefined

قالت دراسة صدرت يوم الثلاثاء إن الأميركيين يتخلصون من حوالي نصف طعامهم هباء كل عام، وتبلغ قيمة تلك الفضلات حوالي 165 مليار دولار سنويا.

وقالت العالمة دانا جوندرز من برنامج الغذاء والزراعة بمجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية "نرمي بشكل أساسي كل قطعة طعام تأتي في طريقنا، تذهب هذه الأموال والموارد الثمينة هباء".

وقال تقرير مجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية إن الأميركيين يتخلصون من 40% من الإمدادات الغذائية كل عام، وتتخلص الأسرة الأميركية المتوسطة المكونة من أربعة أفراد من أطعمة تعادل 2275 دولارا سنويا.

وأضاف تقرير المجلس -وهو منظمة بيئية لا تهدف للربح- أن الحد من خسائر الإمدادات الغذائية الأميركية بنسبة 15% يوفر ما يكفي لإطعام 25 مليون أميركي سنويا وسيخفف أيضا العبء على مدافن النفايات إذ تشكل فضلات الطعام أكبر عنصر من النفايات الصلبة.

وقالت المنظمة إن ما يثير القلق بشكل خاص هو وجود دليل على أنه حدثت قفزة بنسبة 50% في فضلات الطعام الأميركية منذ السبعينيات، وتمثل الفواكه والخضراوات غير المبيعة في المتاجر جزءا كبيرا من المواد الغذائية الضائعة.

لكن يتحمل المستهلكون والمطاعم المسؤولية أيضا لأنهم يعدون كميات كبيرة ينتج عنها فضلات لا يتناولها أحد غالبا.

وقال مجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية إنه يطالب الحكومة الأميركية بدراسة خسائر النظام الغذائي وتحديد مستويات مستهدفة للحد من الفضلات.

المصدر : رويترز