انكشاف سر مرافِقة زعيم كوريا الشمالية

A still image, taken from the (North) Korean Central TV Broadcasting station 25 July 2012 shows North Korean leader Kim Jong-un, accompanied by a woman recently confirmed to be his wife, during a visit to the Rungra People's Amusement Park in Pyongyang. The woman, identified only by hersurname Hong, has made several public appearances with the leader since July 5th when she was seen seated to the right of the leader during a music
undefined

أكد الإعلام الرسمي الكوري الشمالي للمرة الأولى اليوم الأربعاء أن الزعيم كيم جونغ أون قد تزوج، وذلك بعد ظهور امرأة غامضة معه في العديد من الصور، مما أثار تكهنات عدة حول هويتها.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب أن التلفزيون الرسمي الكوري الشمالي أفاد بأن المرأة هي ري سول جو، مشيرا في تقرير بثه إلى أن كيم وزوجته حضرا حفلاً رسمياً معاً في بيونغ يانغ بعد انتهاء بناء منشآت ترفيهية في جزيرة رونغنا.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تؤكد فيها السلطات الكورية الشمالية زواج كيم، بعد أن كانت صور امرأة بين العشرينيات والثلاثينيات من العمر قد أثارت موجة من التكهنات في العالم حول احتمال زواجه.

يذكر أن كيم جونغ أون -وهو في أواخر العشرينيات من العمر- تسلم السلطة بعد وفاة والده, حيث خلفه أيضا في منصب القائد الأعلى للجيش. وقد حصل الزعيم الشاب مؤخرا على لقب ماريشال، وعزز سلطته بعد إقالة قائد الجيش ري يونغ هو بداعي "المرض"، وهو مبرر اعتبره المحللون مجرد ذريعة.

المصدر : وكالات