تكوين الطفل صداقات جديدة يتطلب وقتا
آخر تحديث: 2012/7/22 الساعة 10:11 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/7/22 الساعة 10:11 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/4 هـ

تكوين الطفل صداقات جديدة يتطلب وقتا

الأطفال ينجحون في تكوين صداقات جديدة إذا كانت علاقتهم بآبائهم وإخوتهم جيدة (الأوروبية)
يرى الخبراء أنه قد يصعب على بعض الأطفال تكوين صداقات جديدة عند انتقالهم إلى منزل جديد, لذا ينبغي على الآباء ألا يقلقوا حيال هذا الأمر، علماً بأنه غالباً ما ينجح الأطفال في تكوين صداقات جديدة، إذا ما كانت علاقتهم بآبائهم وإخوتهم تسير على نحو جيد.

وأشار آندرياس هوندزالتس من المؤتمر الاتحادي للاستشارات التربوية بمدينة فورت الألمانية، إلى أنه عادة ما يحتاج الطفل لبعض الوقت، كي يتسنى له تكوين صداقات جديدة بعد ابتعاده عن أصدقائه المقربين.

وينصح هوندزالتس الآباء بعدم مطالبة أطفالهم بتكوين صداقات جديدة على الفور, بل عليهم أن يلتزموا بمدى سرعة طفلهم في التكيف مع الحياة الجديدة وقدرته على العثور على أصدقاء جدد.

وكي يساعد الآباء أطفالهم في تكوين صداقات بشكل سليم، أشار خبير التربية الألماني إلى أن استضافة الآباء لأصدقائهم وجيرانهم الجدد يُمكن أن تساعد الطفل في العثور على أصدقاء له.

وأكد هوندزالتس على ضرورة ألا يتدخل الآباء أثناء محاولة طفلهم تكوين صداقات جديدة، إلا إذا لاحظوا أن طفلهم منبوذ ممن حوله, أو أنه يصعب عليه إيجاد أصدقاء مناسبين, حيث غالبا ما يعزى ذلك إلى مشاكل خطيرة لدى الطفل، ينبغي على الآباء اقتفاء أثرها ومحاولة حلها.

المصدر : الألمانية

التعليقات