مايكروسوفت سلجت خسارة قيمتها 492 مليون دولار في الربع الأخير من سنتها المالية (الفرنسية)

أعلنت شركة مايكروسفت أنها تكبدت خسارة تصل إلى نحو نصف مليار دولار في الربع الأخير من سنتها المالية، وهي الخسارة الأولى لها منذ أن أصبحت شركة عامة 1986.

وقالت الشركة في بيان إنها سجلت للمرة الأولى منذ 26 عاما خسارة صافية قدرت بـ492 مليون دولار، أي ما يعادل 6% للحصة الواحدة، في الربع الثاني من عام 2012.

وتعزى تلك الخسارة إلى تكلفة ضخمة قدرها 6.2 مليارات دورا تحملتها مايكروسوفت مطلع الشهر الجاري، في إطار شطبها لقيمة شركة الإعلانات الالكترونية (أي كوانتيف) التي اشترتها قبل خمسة أعوام بقيمة بلغت 6.3 مليارات دولار عام 2007.

ورغم تلك الخسارة، فإن محللي الأسهم ما زالوا يصنفون مايكروسفت "شركة رابحة"، وتوقعوا تحقيق أرباح بعد إطلاق ويندوز8 في الخريف المقبل.

وفي المقابل، أفادت الشركة بتسجيل أرباح قياسية وصلت 81.06 مليار دولار، بزيادة بلغت 7% مقارنة بالفترة نفسيها من العام السابق، ودخل تشغيل بقيمة 6.93 مليارات دولار.

وحسب ميزانية الشركة لعام 2012، فقد بلغت إيرادات مايكروسوفت 73.72 مليار دولار مقابل دخل تشغيل بقيمة 21.76 مليار دولار.

وقال الرئيس التنفيذي لمايكروسفت ستيف بالمر، إن الشركة سجلت إيرادات قياسية على مستوى الربع الرابع وعلى المستوى السنوي، وأضاف "خلال العام المقبل، سنقوم بإطلاق النسخ الأحدث من ويندوز وأوفيس وويندوز سيرفر وويندوز فون، والكثير من المنتجات الأخرى والخدمات التي ستدفع أعمالنا قدما، وتفر فرصة غير مسبوقة لعملائنا وشركائنا".

المصدر : وكالات