فيسبوك تطلق خدمة تقلل التلصص
آخر تحديث: 2012/7/16 الساعة 14:10 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/7/16 الساعة 14:10 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/27 هـ

فيسبوك تطلق خدمة تقلل التلصص

التلصص في فيسبوك أصبح مشكلة حقيقية تسبب الإدمان (الجزيرة-أرشيف)
أطلقت شركة فيسبوك خدمة لتبليغ المشرفين على حسابات المجموعات بمن قام بمعاينة المواد التي نشرت في المجموعة.

وتعمل الشركة -التي لديها قرابة 900 مليون مشترك- على إنهاء التلصص المتخفي على أنشطة الآخرين، من خلال إعلام أصحاب الحسابات بمن يشاهد ما ينشرونه من صور ونصوص وغيرها في حساباتهم، وهو تغير يتوقع أن يقلص حدة أنشطة التلصص، بحسب بيان صحفي أصدرته الشركة.
 
ويقتصر حاليا إعلام أصحاب الحسابات بمن شاهد أنشطتهم على حسابات المجموعات من بين أعضاء تلك المجموعات, وعلى سبيل المثال يمكن للمسؤول عن تدريب مجموعة رياضية نشر مواعيد التمارين، ليرى لاحقا من قام بمشاهدة تلك المواعيد.

وتنوي الشركة نشر هذه الميزة على كل الحسابات الأخرى، وبالتالي فإن من اعتاد على التلصص على حسابات الآخرين بصمت سيترك بصماته الرقمية التي ستكشف مروره من هناك.

ويقول خبير علم النفس سيث ماير -في مجلة علم النفس "Psychology Today"- إن التلصص في فيسبوك أصبح مشكلة حقيقية تسبب الإدمان لدى البعض بحسب صحيفة إندبندنت.

وتقدر زيادة عدد الأشخاص ممن يعانون من الإدمان الرقمي بحوالي 30% خلال السنوات الثلاث الماضية، وقام مستشفى كابيو نايتنغيل في لندن بإطلاق خدمة معالجة من الإدمان على التقنية قبل سنتين، وشهدت زيادة بلغت 15% خلال الشهور الـ12 الماضية.

ويذكر أنه يتم يوميا تحميل أكثر من 300 مليون صورة في فيسبوك، مع تسجيل دخول قرابة 526 مليون شخص كل يوم، بزيادة تبلغ 41% عن السنة الماضية.

المصدر : أي تي بي

التعليقات