بعض حقائب السفر سامة

epa02659119 Stranded foreign tourists with their luggage wait for flights information inside a hotel lobby at the resort island of Koh Samui, Surat Thani province, southern Thailand, 29 March 2011. Thousands of tourists were stranded on Samui island in southern Thailand by storms, high waves and floods blamed on freak weather that has claimed at least eight dead. EPA/RUNGROJ YONGRIT
بعض موديلات الحقائب تحتوي على الهيدروكربونات السامة (الأوروبية)
بعض موديلات الحقائب تحتوي على الهيدروكربونات السامة (الأوروبية)

حذرت الهيئة الألمانية لاختبار السلع بالعاصمة برلين من شراء أو لمس حقيبة السفر إذا انبعثت منها رائحة مطاط نفاذة للغاية, لأن مثل هذه الروائح تشير إلى استخدام الهيدروكربونات العطرية السامة متعددة الحلقات (PAK) في صناعة هذه الحقيبة.

وأشارت الهيئة الألمانية إلى أن بعض موديلات الحقائب دائماً ما تحتوي على هذه الهيدروكربونات السامة أو على لدائن مصنوعة من مادة الفثالات الخطيرة، التي يمكن أن تصل إلى الجسم وتضر به عند الإمساك بها وملامستها للجلد.

ويذكر أن بعض نوعيات الهيدروكربونات العطرية هذه يمكن أن تتسبب في الإصابة بالسرطان وتؤثر سلبا على الجينات الوراثية، بل ويمكن أن تؤدي إلى إضعاف الخصوبة والإضرار بالجنين في رحم أمه, كما يمكن أن تسهم أيضاً نوعيات معيّنة من الفثالات في إضعاف الخصوبة.

المصدر : الألمانية