صفحة على الفيسبوك ترصد أداء مرسي
آخر تحديث: 2012/6/25 الساعة 20:14 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/6/25 الساعة 20:14 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/6 هـ

صفحة على الفيسبوك ترصد أداء مرسي

صورة رسم لمحمد مرسي من موقع "مرسي ميتر" على الفيسبوك

بدأت عجلة الديمقراطية في مصر الدوران، فما إن أعلنت اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة فوز محمد مرسي برئاسة الجمهورية حتى أنشأ ناشطون وشباب مصريون صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" تهدف إلى قياس أداء الرئيس المنتخب محمد مرسي خلال المائة يوم الأولى من توليه الرئاسة.

وقبل أن يؤدي مرسي القسم رئيسا لمصر آثر بعض الشباب أن يُخضعوا أداءه للمحاسبة وسموا موقعهم الإلكتروني "مرسي ميتر" لمتابعة مدى التزامه بتنفيذ الوعود التي قطعها في برنامجه الانتخابي.

ويعتبر موقع "مرسي ميتر" الجديد مبادرة أطلقها شباب مصريون على شبكة الإنترنت تحت اسم "ضبطتَّك" بهدف مواجهة الانفلات الأمني وحصر بؤر الجريمة والفساد في مصر، وتوعية المواطنين بكيفية حماية أنفسهم في مواجهة السرقة أو البلطجة أو الفساد.

والموقع الجديد مصمم لتتبع وقياس أداء الرئيس المنتخب، وقد أنشئ على غرار بعض المبادرات الأميركية مثل "تروث-أو-ميتر" الذي يكشف مدى كذب السياسيين السابقين.

ويستخدم موقع "مرسي ميتر" مواطنين صحفيين من أنحاء مصر وخارجها لرصد أداء الرئيس الجديد بدقة خلال المائة يوم الأولى في الرئاسة.

وعبَّر الشباب الذين أطلقوا على الموقع عن اقتناعهم بضرورة متابعة تنفيذ الوعود التي أطلقها مرسي خلال حملته الانتخابية بداية من تعهّده باستعادة الأمن من خلال منح حوافز وترقيات ومكافآت لرجال الشرطة، واستعادة الثقة بين المواطن ورجل الشرطة، مرورًا بوعود حل أزمة الوقود من خلال إيصال أسطوانات الغاز إلى المنازل، وحل أزمة الخبز، وصولاً إلى حل أزمات الإسكان والبطالة والتوظيف.

وتجاوز عدد مشتركي موقع "مرسي ميتر" ألفين بعد ساعات قليلة من إطلاقه.
المصدر : وكالات,مواقع إلكترونية