مساع لدعم بحوث كفاءة الطاقة بقطر
آخر تحديث: 2012/5/9 الساعة 14:05 (مكة المكرمة) الموافق 1433/6/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/5/9 الساعة 14:05 (مكة المكرمة) الموافق 1433/6/18 هـ

مساع لدعم بحوث كفاءة الطاقة بقطر

سيمنس وكهرماء وجامعة قطر وقعوا اتفاقا لتطوير أنظمة وكفاءة الطاقة
وقعت شركة سيمنس المتخصصة في مجال الإلكترونيات والهندسة الكهربائية مذكرة تفاهم مع جامعة قطر والمؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء (كهرماء) للقيام بالبحوث والتطوير المشترك في مجال أنظمة وحلول كفاءة الطاقة.

وتعتمد مذكرة التفاهم التي تمتد لعامين، على المهارات الأساسية ونقاط القوى لكل من الأطراف المشاركة الثلاثة، حيث ستعمل سيمنس على التعاون مع جامعة قطر وكهرماء لإجراء أنشطة بحث وتطوير في مجال كفاءة الطاقة.

ومن جهتها ستقوم كهرماء بجلب الخبرات في مجال تطوير نظم ذات كفاءة في استخدام الطاقة لأنظمة التوليد والنقل والتوزيع. كما سيعمل المختصون من جامعة قطر جنبا إلى جنب مع كهرماء للمساندة بمعارفهم وخبراتهم في تطوير نظم جديدة ذات كفاءة.

وتعقيبا على هذه الشراكة قال المدير التنفيذي لشركة سيمنس في قطر مارتن أبورتا إنه وبالنظر إلى أن قطر تتمتع بنمو سكاني سريع وازدهار في الصناعة، فإنه من المهم بذل مزيد من الجهد لتعزيز الكفاءات المحلية من خلال تشجيع وتمكين البحث والتطوير ونقل المعرفة.

وتتأهب قطر حاليا لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، عبر استثمارات ضخمة في تحديث البنية التحتية تصل لستين مليار دولار أميركي، تشمل مشاريع لتطوير إمدادات الطاقة النظيفة.

المصدر : الجزيرة