استخدام نظام أندرويد بجهاز "ووكمان زي" يوفر فرصة تحميل برامج من سوق أندرويد

أطلقت شركة سوني اليابانية جهاز مشغل موسيقى "ووكمان" يعد الأول من نوعه المدعوم بمنصة أندرويد.

ويتميز الجهاز الجديد الذي يحمل اسم "سلسلة ووكمان زي" بنظام تضخيم الصوت الرقمي الجديد "أس ماستر أم.إكس" الذي يقلل إلى حد كبير من الضجيج أثناء الاستماع إلى الموسيقى.

وهو يقدم للمستخدمين تجربة استماع مميزة بفضل مجموعة كاملة من تقنيات الصوت الواضح الخمسة، وهي: "أس ماستر أم.إكس" و"كلير باس"، و"كلير ستيريو"، و"محرك تحسين الصوت الرقمي"، بالإضافة إلى سماعات الرأس "إي.إكس".

ويمكن للمستخدمين تشغيل تطبيقات الجهاز وتصفح المجموعات الموسيقية المحملة فيه بسهولة، والاستمتاع بتشكيلات بصرية مميزة على الشاشة أثناء الاستماع للموسيقى.

وبإمكان الجهاز كذلك فرز وترتيب الملفات الموسيقية، كما يمكن للمستخدمين اختيار قناة الاستماع من بين 14 قناة بما يناسبهم، وهو مصمم بطريقة تتيح لنظام مكبرات الصوت إنتاج صوت واضح ونقي، مما يضمن التمتع بالاستماع إلى الموسيقى دون الحاجة إلى منصة لمكبرات الصوت.

ويتيح استخدام منصة أندرويد في هذا الجهاز الحصول على مجموعة واسعة من التطبيقات المثبتة مسبقاً، والحصول على المزيد عبر سوق أندرويد على الإنترنت.

كما يمكن للمستخدمين تبادل المحتوى الخاص بهم سواء في المنزل أو أثناء التنقل لاسلكيا عبر تقنية واي فاي، مع إمكانية ربطه بغيره من الأجهزة التي تعمل بتقنية "دي.أل.أن.أي"، بحيث يمكن نقل ملفات الموسيقى والصور والفيديو من جهاز الووكمان مباشرة إلى التلفزيونات أو أجهزة الحاسوب أو أنظمة الصوت المنزلية المتوافقة.

ويمكن ربط الجهاز الجديد مباشرة مع التلفزيون عبر وصلة "إتش.دي.أم.آي" صغيرة لتشغيل ملفات الموسيقى والصور والفيديو بوضوح ودقة عالية. كما يمكن ربطه عبر تقنية "بلوتوث" مع مكبرات صوت أو سماعات رأس أو الأنظمة الصوتية عالية الجودة أو حتى إستريوهات السيارة دون الحاجة إلى أسلاك أو توصيلات.

وتنير جهاز "ووكمان زي" شاشة بقياس 4.3 بوصة من الكريستال السائل تعمل باللمس، ونبض بداخله معالج إنفيديا تيغرا2 ثنائي النواة بقوة غيغاهيرتز واحد، مع مساحة تخزين داخلية تصل إلى 16 غيغابايت.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية