مايكروسوفت تعتبر المعرض فرصة لإبراز مكانتها في تقديم خدمات الحوسبة السحابية

كشفت شركة مايكروسوفت عن الجيل الجديد من عروضها للحوسبة السحابية وتقنية المعلومات الاستهلاكية، في إطار مشاركتها كراعٍ أول في أسبوع معرض "كومكس 2012" المنعقد حاليا في مركز عُمان الدولي للمعارض في العاصمة مسقط.

فقد عرضت الشركة الأميركية العملاقة أمام المستهلكين في المعرض النسخة التجريبية من نظام تشغيلها المقبل ويندوز 8، إضافة إلى مجموعة برامج أوفيس المقبلة التي تمثل الجيل الثاني من الإنتاجية السحابية، من خلال جمع أوفيس أونلاين وشيربوينت أونلاين وأكتشينج أونلاين في خدمة حوسبة سحابية قابلة للتحديث باستمرار.

كما عرضت الشركة الجيل التالي من مايكروسوفت سيرفس الذي يتيح للمستخدمين المشاركة والتعاون والتصفح بآن واحد، باستخدام شاشة كبيرة ورقيقة تستشعر الأصابع والأيادي وأي مادة توضع عليها، كما ستعرض مجموعة من هواتف ويندوز فون 7 المزودة بأحدث نظام تشغيل فئة مانغو.

وبحسب المدير الإقليمي لشركة "مايكروسوفت البحرين وعمان"، طارق حجازي، فإن كومكس يشكل فرصة مهمة لمايكروسوفت للالتقاء بعملائها وشركائها في المنطقة لمناقشة أفضل السبل لتلبية توقعات المستخدمين ومتطلبات الشركات من خلال زيادة استهلاك تقنية المعلومات.

وأضاف أن الشركة في دورة هذا العام تسعى لإبراز مكانة مايكروسوفت في تقديم خدمات الحوسبة السحابية من خلال مجموعتها الواسعة من إمكانات الحوسبة السحابية، التي تهدف إلى مساعدة العملاء في خفض التكاليف والارتقاء إلى مستويات أفضل في الإنتاجية وتحقيق سرعة ملحوظة في الاستجابة لمتطلّبات السوق.

ويعتبر معرض ومؤتمر "كومكس 2012"، في سنته الثانية والعشرين على التوالي، أحد أكبر الفعاليات الخاصّة بتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الإلكترونية الخاصّة بالعملاء في المنطقة، وقد بدأت فعالياته في 30 أبريل/نيسان وينتهي يوم غد الجمعة الرابع من مايو/أيار.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية