أمازون تخدم سحابتها عبر ويندوز وماك
آخر تحديث: 2012/5/3 الساعة 23:55 (مكة المكرمة) الموافق 1433/6/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/5/3 الساعة 23:55 (مكة المكرمة) الموافق 1433/6/12 هـ

أمازون تخدم سحابتها عبر ويندوز وماك

أمازون تأمل عبر هذا التطبيق نقل نجاحها في مجال التخزين السحابي إلى سوق الاستخدام الشخصي

أطلقت شركة أمازون تطبيقاً على كل من نظامي ويندوز وماك لخدمة "كلاود درايف" للتخزين السحابي الشخصي، وذلك كي تنافس خدمات التخزين السحابي الأخرى مثل "غوغل درايف" و"دروب بوكس" بشكل أفضل.

ويسمح التطبيق للمستخدمين برفع ملفاتهم ومزامنتها عبر سحبها وإفلاتها بسهولة بشكل مشابه لطريقة نسخ الملفات داخليا على القرص الصلب، مع فارق أن الملفات المنسوخة يتم عمليا رفعها إلى سحابة أمازون.

وكانت خدمة "كلاود درايف" التي أطلقتها أمازون العام الماضي محصورة فقط ضمن واجهة الويب، وتمنح لمستخدميها مساحة مجانية تبلغ 5 غيغابايت، وتتراوح أسعار المساحات الإضافية بين 20 إلى 100 دولار سنوياً، وذلك بحسب سعة المساحة التخزينية المطلوبة إلى حد أعلى يصل إلى تيرابايت (ألف غيغابايت).

ويمكن الوصول إلى الخدمة بحد أقصى من ثمانية أجهزة، ولا تحتسب أمازون الملفات الموسيقية المُشتراة عبر متجرها من مساحة الخدمة.

وكانت غوغل قد أطلقت الأسبوع الماضي خدمة مشابهة توفر نفس المساحة التخزينية المجانية التي تبلغ 5 غيغابايت وتقدم أسعاراً أقل من تلك التي تقدمها منافستها "دروب بوكس"، إلا أن أمازون -اللاعب الكبير في هذا المجال والناجحة جداً على نطاق الأعمال والشركات- تأمل نقل نجاحها هذا إلى سوق الاستخدام الشخصي.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

التعليقات