نوكيا تقاضي إتش تي سي وشركات أخرى
آخر تحديث: 2012/5/2 الساعة 21:01 (مكة المكرمة) الموافق 1433/6/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/5/2 الساعة 21:01 (مكة المكرمة) الموافق 1433/6/11 هـ

نوكيا تقاضي إتش تي سي وشركات أخرى

نوكيا تتهم شركات إتش تي سي ورسيرتش إن موشن وفيوسونيك بانتهاك براءات اختراعها

رفعت شركة نوكيا الفنلندية المصنعة لأجهزة الهاتف الجوال قضية ضد شركة إتش تي سي في الولايات المتحدة وألمانيا، متهمة الشركة التايوانية المصنعة كذلك للهواتف الذكية بانتهاك براءات اختراعها.

وتقول نوكيا إنها رفعت أيضا دعاوى ضد شركة ريسيرتش إن موشن المصنعة لهواتف بلاك بيري وشركة فيوسونيك المصنعة لشاشات الحاسوب، تدعي فيها انتهاك براءات اختراعها المتعلقة بالتصفح وتشفير البيانات وتقنيات أخرى للهاتف الجوال.

وأوضحت نوكيا في بيان لها الأربعاء أنها كانت تفضل تجنب التقاضي، لكنها اضطرت إلى تقديم الدعاوى لوقف الاستخدام غير المصرح به لتقنياتها واختراعاتها التي لم ترخص على نطاق واسع.

ويذكر أن هناك العشرات من قضايا براءات الاختراع تدور رحاها في أروقة المحاكم العالمية بين شركات التكنولوجيا الكبرى، مثل القضية بين أوراكل وغوغل أو بين فيسبوك وياهو أو بين آبل وسامسونغ.

وهناك سلسلة من الصفقات الخاصة ببيع براءات الاختراع بين تلك الشركات التي تحاول حماية نفسها من التعرض للملاحقة القضائية، فإذا نجحت شركة في الحصول على حكم لصالحها فإنها ستتمكن من المطالبة بفرض حظر على بيع منتجات الشركة الخاسرة أو إجبارها على دفع رسوم باهظة الثمن مقابل الحصول على تراخيص قانونية منها.

المصدر : رويترز

التعليقات