معرض جيتكس السعودية 2012 يستضيف 250 عارضا من 16 دولة

يستضيف مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض في المملكة العربية السعودية معرض جيتكس السعودية 2012 لتكنولوجيا المعلومات الذي سينطلق يوم 21 مايو/أيار ويستمر حتى 24 من نفس الشهر بمشاركة 250 عارضا من 16 دولة.

وجاءت المشاركة الدولية من الصين والهند وباكستان وتايوان واليابان وجمهورية التشيك والمملكة المتحدة وتركيا وألمانيا، في حين جاءت المشاركة العربية من الإمارات وقطر والأردن ولبنان والسعودية.

ويسلط المعرض الضوء على أحدث حلول مزودي خدمات الإنترنت، وتقنيات البطاقات والرقاقات الذكية، والخبرات الاستشارية والتدريبية والأعمال الإلكترونية، وإدارة المعلومات والشبكات والاتصالات التجارية وأتمتة المكاتب، ونظم المعلومات على شبكة الإنترنت والحلول الأمنية، إضافةً إلى الحوسبة اللاسلكية وغيرها.

وتشارك السعودية في المعرض عبر وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ومركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية، إضافةً إلى وزارة العدل وبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية "يسّر" وأمانة منطقة الرياض ومؤسسة التدريب المهني والفني، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وبرنامج "بادر" لتقنية المعلومات والاتصالات.

وقال متحدث من شركة معارض الرياض المحدودة التي تنظم المعرض إن جيتكس السعودية 2012سيُقدم رؤى قيّمة حول مستقبل سوق تقنية المعلومات والاتصالات في السعودية، كما سيوفر للمصنعين ومزودي الخدمات والمشرّعين والمستهلكين منصة مثالية لاستعراض مختلف المتطلبات التقنية المرتبطة بأعمالهم.

وسيقام معرض جيتكس السعودية 2012 بالتزامن مع معرض الاتصالات السعودي، المعرض الدولي الرابع عشر للاتصالات، الذي يُمثّل منصة مثالية للتواصل المؤسسي للشركات والمؤسسات المستثمرين من القطاعين العام والخاص.

ويشار إلى أن "معرض الخليج لتكنولوجيا المعلومات" (جيتكس-GITEX) هو معرض سنوي لتجارة المنتجات الإلكترونية والحواسيب الاستهلاكية، ويعد أحد أكبر معارض التكنولوجيا في الشرق الأوسط.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية