الميزة الجديدة ستطلق خلال المؤتمر العالمي للمطورين في يونيو المقبل (أي تي بي)

تعتزم شركة آبل إجراء تحديثات جديدة على خدماتها السحابية لتشمل وظيفة جديدة تتيح مشاركة الصور سحابياً، لتكون صورك في متناولك بأي جهاز يتصل بالإنترنت وفي أي مكان تكون فيه.

ومن المتوقع إطلاق هذه الميزة الجديدة في المؤتمر العالمي للمطورين المقرر في يونيو/حزيران القادم عندما تطلق آبل نظامها الجديد "آي أو أس 6"، وذلك حسب صحيفة وول ستريت جورنال.

الميزة الجديدة ستتيح للمستخدمين مشاركة الصور مع الأصدقاء بصورة تفاعلية مع إمكانية إضافة تعليقات عليها، وبالتالي فإنها تعد تحسيناً كبيراً على ما يسمى حالياً بـ"فوتو ستريم" التي تقدمها آبل عبر "آي كلاود" والتي تتيح مزامنة بسيطة للصور عبر الأجهزة فقط دون أن يتمكن المستخدمون من رفعها ومن ثم مشاركتها مع الجمهور والأصدقاء.

وستصبح هذه الخدمة مع انطلاقتها رسمياً جزءاً هاماً من شبكات آبل الاجتماعية وخصوصاً أن ميزة مشاركة الفيديو أيضاً قد تصبح قريبة جداً، حسب وول ستريت جورنال. وكانت آبل قد أطلقت سابقاً شبكة اجتماعية مسماة بينج (Ping) وألحقتها بآخر إصداراتها من برنامج "آي تيونز" وذلك في عام 2010، ولكن هذه الخطوة فشلت في إحراز تقدم على الرغم من اندماجها مع خدمات تويتر.

وتؤكد مصادر قريبة من آبل أن الشركة ستقدم دعم مزامنة كل من نظام التذكير (Reminders) والملاحظات (Notes) عبر تحديثها للخدمات السحابية التي تقدمها عبر موقع الخدمة "آي كلاود". وكانت آبل قد ألمحت إلى تلك التحديثات منذ أسبوع وذلك عبر الموقع التجريبي المؤقت "بيتا آي كلاود"، كما عرضت آبل سابقاً على موقعها "آي كلاود" اختباراً لنظام تنبيهات المستخدم (Banner Notification)، مشيرة إلى أن الخدمة أيضاً جاهزة للعمل في الموقع.

وسيتضح قريباً مستقبل كل من النظامين "آي أو أس" و "أو أس أكس" وتحسيناتهما عندما ستكشف عنهما الشركة في الحدث المرتقب في يونيو/حزيران القادم، كما يتوقع الكشف عن النظام "أو أس أكس 10.8 ماونتن لايون" وتحديثاته في نفس الحدث وكذلك الأمر بالنسبة لنظام تشغيل كل من جهازي آيباد وآيفون "آي أو أس 6".

المصدر : أي تي بي