النظام الصوتي في السماعات اللاسلكية الجديدة يشتمل على قوة معالجة عالية للصوت

أطلقت شركة كرييتف تكنولوجي المتخصصة في تقنيات وأنظمة الصوت مؤخرا، نظامها الصوتي الجديد "ريكون ثري دي أوميغا وايرلس" الذي يتكون من مجموعة متكاملة من السماعات اللاسلكية، ضمن سلسلة "ساوند بلاستر" المخصصة للألعاب الإلكترونية.

ويأتي هذا النظام بتصميم أنيق ونظام صوت لاسلكي قوي مخصص للألعاب لأجهزة "إكس بوكس 360" و"بلاي ستيشن3" والحواسيب العاملة بنظامي التشغيل "ويندوز" و"ماك".

ويشتمل النظام الصوتي على قوة معالجة عالية للصوت لم يكن بالإمكان الحصول عليها سابقا إلا من خلال بطاقات الصوت الداخلية للحاسوب، حيث يحتوي النظام على معالج الصوت "ساوند كور ثري دي" رباعي النواة، وتقنيات تسريع الأداء "تي.إتش.إكس ترو ستوديو برو".

وتتيح بطاقة "ساوند كور ثري دي" الحصول على مزايا بطاقة الصوت الداخلية عبر منفذ الناقل التسلسلي العام (يو.أس.بي)، في حين تقدم تقنيات الصوت "تي.إتش.إكس تروستوديو برو" قدرات صوتية بمستويات عالية تشتمل على تأثيرات للصوت المحيطي تتجاوز معيار 5.1 أو 7.1.

كما يتميز النظام الصوتي الجديد بسهولة الربط مع محطتي الألعاب "إكس بوكس 360" و"بلاي ستيشن3" من خلال برمجته على الحواسيب العاملة بنظامي "ويندوز" و"ماك". ويوفر الطيف الكامل لبطاقات الصوت بقياس 50 ملم تجربة صوتية قوية ثلاثية الأبعاد للألعاب مع صوت جوهري دقيق.

وتتيح وظيفة "دولبي ديجيتال ديكودر" في النظام تحويل أي مصدر صوتي بنمط "دولبي ديجيتال 5.1" إلى صوت محيطي عالي الدقة في أجهزة "إكس بوكس 360" و"بلاي ستيشن3" وأجهزة الحاسوب.

علاوة على ذلك أضيفت تقنية تحسين وضوح الصوت "كريستال فويس" إلى نظام الصوت، حيث تقدم هذه التقنية أربع تقنيات منفصلة لتسريع الأجهزة لضمان تقديم أفضل اتصال صوتي ممكن.

وتتضمن هذه التقنيات ميزات "كريستال فويس نويز ريدكشن" التي تخفض الضوضاء، و"كريستال فويس سمارت فوليوم" التي تجعل من مستوى الصوت طبيعيا لضمان ألا يكون قوياً أو ضعيفاً، و"كريستال فويس آكوستيك إيكو كانسيليشن" التي تلغي صدى مكبر الصوت من البث الصوتي، و"كريستال فويس أف.إكس" التي تتيح تطبيق تأثيرات مختلفة على صوت المستخدم.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية