آبل تغير توصيف آي باد ببعض الدول
آخر تحديث: 2012/5/15 الساعة 22:48 (مكة المكرمة) الموافق 1433/6/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/5/15 الساعة 22:48 (مكة المكرمة) الموافق 1433/6/24 هـ

آبل تغير توصيف آي باد ببعض الدول

آبل أزالت عبارة "الجيل الرابع" من وصف الجهاز واستبدلت بها عبارة "الشبكات الخلوية"

قررت شركة آبل الأميركية تعديل الوصف التجاري لجهاز آي باد الجديد حيث اضطرت إلى إسقاط عبارة "الجيل الرابع" (G4) من وصف الجهاز كي تتجنب الملاحقة القانونية على غرار ما حصل معها في بعض الدول.

وكانت جهات حماية المستهلك في أستراليا قد رفعت قضية ضد شركة آبل قالت فيها إن حملات "آبل" الترويجية لجهاز "آي باد" الذي وصفته بأنه من النوع "واي فاي+4جي" كانت مضللة, بعد أن تبين أن الجهاز لا يدعم شبكات الجيل الرابع "أل تي إي" و"واي ماكس" المستخدمة في بلادهم.

واستجابت آبل لتعهد أمام المحكمة الفدرالية في ملبورن التزمت فيه بعرض بيان لها في موادها الدعائية ومتجرها على شبكة الإنترنت فضلا عن لافتات في مواقع البيع بالتجزئة توضح فيه أن جهاز آيباد الجديد لا يتوافق مع شبكات الجيل الرابع الأسترالية، كما أرسلت رسالة إلكترونية للمشترين أوضحت لهم الوضع وأخبرتهم بأن لهم الحق في استرداد مبالغهم.

واستعاضت آبل عن عبارة "واي فاي+4جي" في وصف الجهاز بعبارة "واي فاي+الشبكة الخلوية"، كما ذكرت ملاحظة في متجر آبل الأسترالي تقول فيها إن الجهاز يدعم الشبكات الخلوية السريعة لكنه لا يدعم شبكة الجيل الرابع الأسترالية وشبكات واي ماكس.

ويذكر أن عددا من المستخدمين في بريطانيا اشتكوا من أن آي باد الجديد لا يدعم شبكة الجيل الرابع في بلدهم كذلك، لكن آبل عللت ذلك بأن شبكة 4جي لا توفر حتى الآن تغطية كاملة على أراضي المملكة المتحدة بالكامل ووعدت المستخدمين بأن تعمل أجهزة آي باد عند الانتهاء من العمل على الشبكة وتغطيتها لجميع الأراضي الإنجليزية.

وكانت آبل قد أوضحت مع إطلاق جهاز آي باد الجديد في مارس/آذار أنه سيعمل على أسرع شبكات للبيانات المتنقلة والمعروفة باسم "أل تي إي جي4" في الولايات المتحدة وكندا، ومع ذلك فإن الترددات التي يغطيها آي باد ليست هي نفسها على شبكات "أل تي إي" جي4 في أستراليا وأوروبا، كما أن الجهاز لا يحتوي على رقاقة "واي ماكس" جي4.

المصدر : وكالات

التعليقات