حواسيب ديل الحديثة تتضمن مواصفات تقنية عالية تجعل منها منصات ألعاب مميزة

أطلقت شركة ديل الأميركية مجموعة جديدة من حواسيبها المحمولة المخصصة لتشغيل الألعاب والتي تحمل اسم "آلينوير" (Alienware)، وهي تتضمن الجيل الجديد من معالجات إنتل رباعية النواة وبطاقات رسوميات قوية.

وطرحت من هذه الحواسيب الطرازات M14x وM17x وM18x وهي تدعم معالجات "إيفي بريدغ" (Ivy Bridge) من شركة إنتل وأحدث بطاقات الرسوميات من شركتي إنفيديا وأي إم دي، كما تدعم الأجهزة الجديدة تقنية بلوتوث 4.0، ومنفذ يو إس بي 3.0، ومشغل أقراص بلوراي، ومنفذHDMI  الإصدار 1.4 الذي يدعم الصور والفيديو ثلاثي الأبعاد.

وبينما يقدم الطراز M14x  شاشة عالية الدقة بقياس 14 بوصة ويُعتبر أخف الأجهزة الثلاثة، فإن الطرازين M17x و M18x يقدمان إضافة إلى ذلك إمكانيات رسومية عالية بفضل بطاقة الرسوميات Radeon HD 7970M من شركة أي إم دي، وبطاقة GeForce GT 660M أو GeForce GT M675 من شركة إنفيديا.

ويعتبر الطراز M17x الوحيد ضمن السلسلة الذي يوفر شاشة عرض اختيارية ثلاثية الأبعاد.

بالإضافة إلى ذلك أعلنت ديل شراكتها مع شركة إي أي (EA) المتخصصة بتطوير الألعاب الإلكترونية بحيث سيُتاح لأصحاب أجهزة آلينوير الجديدة الاستفادة من بعض الخصائص المتوفرة في لعبة المعارك الحربية "باتلفيلد 3" (Battlefield 3) الشهيرة، كما ستوفر ديل لاحقاً المزيد من الميزات الخاصة بألعاب أخرى من شركة إي أي.

بقي أن نشير إلى أن أسعار الأجهزة الجديدة تتراوح ما بين 1500 وألفي دولار.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية