احتل موقع التواصل الاجتماعي "Pinterest" ترتيب الثالث في المواقع الاجتماعية عبر الإنترنت في الولايات المتحدة، حسب عدد الزيارات، وذلك بعد كل من فيسبوك وتويتر، وفقا لتقدير أصدرته شركة (إكسبيريان ماركيتينغ سيرفييسيز).

ويعتمد التصنيف على مجموع الزوار من الولايات المتحدة في مارس/آذار ولا يحتسب الزيارات التي تمت من الهواتف المحمولة.

ويسمح الموقع لمستخدميه بتثبيت "Pin" الصور والمعلومات التي تعجبه من الإنترنت إلى ألواح افتراضية بحيث يستطيع الآخرون الاطلاع عليها وإعادة مشاركتها.

ووفقا للتقرير، حقق فيسبوك الشهر الماضي أكثر من سبعة مليارات زيارة، مقابل 182 مليون زيارة لتويتر، و104 ملايين زيارة لـPinterest. وهذا يعني أن الموقع الجديد نسبيا قد تفوق على لاعبين كبار مثل LinkedIn و+Google وMySpace وTumblr.

واعتبر التقرير بأن Pinterest هو الشبكة الاجتماعية الأسرع صعودا منذ فيسبوك ويوتيوب، وأشار إلى أن الزيارات إلى الموقع قد قفزت بنسبة 50% بين يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط الماضيين.

وقد انطلق "بينتيريست" في 10 مارس/آذار 2010، لكن نموه السريع لم يبدأ إلا في الأشهر الستة الأخيرة. وحسب "سي إن إن"، بدا "بين سيلبيرمان" نفسه -الشريك المؤسس للموقع- متفاجئا من النمو المتسارع. وقال إن فكرة الألواح التي يعتمد عليها الموقع هي فكرة قريبة جدا إلى الطريقة التي ينظر بها البشر إلى العالم، ويرى أن سر نجاح الموقع يكمن بأنه يدور حول مساعدة الأشخاص في اكتشاف الأشياء التي لم يكونوا على علم بأنهم يرغبونها حقا.

وكانت إحصاءات أخيرة أشارت إلى أن حوالي 60% من مستخدمي الموقع هم من النساء. وكان من أشهر من انضموا إلى الموقع مؤخرا الرئيس الأميركي "باراك أوباما" حيث يشرف على إدارة صفحته فريق حملته الانتخابية للعام 2012.

المصدر : الجزيرة