هاتف غالاكسي إس 3 كما ورد في مواقع كورية جنوبية
ذكرت بعض المصادر التقنية أن شركة سامسونغ الكورية ستطرح هاتفها الذكي الجديد غالاكسي إس 3 خلال الشهرين القادمين، وقالت بعض مواقع الإنترنت ومنها ياهو ومواقع إخبارية كورية إن موعد الإعلان عن الجهاز الجديد قد تحدد بالفعل في الثاني والعشرين من مايو/أيار القادم، على أن ينزل الهاتف بالأسواق العالمية في يونيو/حزيران.

كما ظهر إعلان لموعد الإطلاق على بعض المواقع الكورية مع صورة مفترضة للهاتف. وكانت شائعات نفتها سامسونغ قد سرت في الفترة الماضية بقرب موعد طرح الهاتف الذي تقول أوساط تقنية بأن مواصفاته تفوق النسخة إس 2 المعروضة حاليا في الأسواق.

وقد أكدت شركات اتصالات في جنوب أفريقيا، مثل إم تي إن وفيرجن موبايل سيل سي أن هاتف غالاكسي إس 3 سيطرح بالأسواق في صيف هذا العام 2012.

يذكر أن سامسونغ كانت قد كشفت عن هاتفها غالاكسي إس 2 في توقيت مقارب من هذا العام الماضي قبل أن يطرح في الأسواق في أبريل/نيسان.

وكانت الشركة قد باعت نحو خمسة ملايين وحدة من نسخة هذا الهاتف الذكي غالاكسي إس 2 في كوريا وحدها، ووصلت مبيعاته على نطاق العالم إلى عشرين مليون هاتف حسب ما ذكرت الشركة وذلك بسبب أفضليتها في المواصفات والسعر حسب ما يرى محللون في أسواق الهاتف.

ويتوقع أن يتم تزويد الهاتف بمعالج 1.5 غيغاهيرتز ثنائي النواة من نوعية إكسينوس ونظام تشغيل أندرويد 4.0 أيس كريم ساندوتش. كما ستكون الشاشة بحجم 4.6 بوصات مع دعم نظام عرض 169X مما يمكنه من عرض فيديوهات البلوراي (Blu-ray)، وسيزود الهاتف بكاميرا أمامية 2 ميغابكسل وكاميرا خلفية 8 ميغابكسل وهي نفسها المتوفرة في النسخة إس 2.

وتمثل سامسونغ منافسا قويا لشركة أبل في مجال الهواتف الذكية ويقول بعض المحللين إن الشركة الكورية قد تتخطى أبل خلال السنوات القادمة إذا ما واصلت نجاحها الحالي.

وكانت أبل قد رفعت عددا من الدعاوى القضائية ضد سامسونغ في ألمانيا وأستراليا متهمة إياها بسرقة براءات اختراع. وهي قضايا لا تزال أمام المحاكم.

المصدر : الجزيرة