إنستاغرام وصل إلى منصة أندرويد بعد عامين من انفراد أجهزة آيفون به (البوابة العربية للأخبار التقنية)

وصل تطبيق الكاميرا الشهير إنستاغرام إلى هواتف أندرويد، حيث أصبح بإمكان مستخدمي منصة الهواتف الذكية التي تعتبر الأكثر انتشارا في العالم الاستفادة من الفلاتر العالية النوعية والخصائص الاجتماعية التي يقدمها التطبيق الذي يسمح لمستخدميه بالتقاط الصور وتطبيق عدد من التأثيرات عليها ومشاركة الأصدقاء فيها.

وكان تطبيق إنستاغرام -الذي يمكن لمستخدمي منصة أندرويد تحميله مجانا من متجر غوغل بلاي- قد انطلق عام 2010 لهواتف آيفون ويمتلك منذ ذلك الحين أكثر من 30 مليون مستخدم على منصة "آي أو أس".

وبالإضافة إلى التقاط الصور وتطبيق المؤثرات الجاهزة المتوفرة، يستطيع المستخدم مشاركة الصورة على عدد من الشبكات الاجتماعية مثل تويتر، وفيسبوك، وتمبلر، وفورسكوير. ومن خلال التطبيق يستطيع المستخدم بناء شبكة من العلاقات، حيث يستطيع متابعة بقية المستخدمين والإعجاب بالصور التي يقومون بنشرها والتعليق عليها.

ورغم أن نسخة أندرويد تتفوق على نسخة آيفون في بعض النقاط المتعلقة بواجهة المستخدم، فإن بعض الميزات الأخرى لا تزال مفقودة مثل فلتر "تيلت/شفت" ودعم موقع تبادل الصور الشهير فليكر، إلا أن هذه الميزات ستتوفر في تحديث قادم كما قالت شركة إنستاغرام.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية