متجر غوغل بلاي أصبح متاحا في 12 دولة عربية بينها السعودية والإمارات

أعلنت شركة غوغل عن توفير إمكانية شراء التطبيقات المدفوعة من متجرها "غوغل بلاي" في كل من السعودية والإمارات اللتين كانت استثنتهما من قائمة الدول العربية المتاح لمواطنيها الشراء من غوغل بلاي العام الماضي رغم كونهما من أكبر الأسواق العربية.

ويوفر المتجر التطبيقات بالعملة المحلية ويمكن الدفع بواسطة محفظة غوغل أيضا، كما يبلغ عدد التطبيقات المتوفرة في المتجر أكثر من 500 ألف تطبيق مجاني ومدفوع.

وتنضم السعودية والإمارات بذلك إلى عشر دول عربية أتيح لسكانها العام الماضي شراء تطبيقات لنظام أندرويد من متجر غوغل بلاي، وهي الجزائر والبحرين والأردن والكويت ولبنان والمغرب وعُمان وقطر وتونس واليمن.

يُذكر أن مستخدمي هواتف أندرويد في الدول التي لا يوجد فيها دعم للتطبيقات المدفوعة لا يستطيعون تحميل غير التطبيقات المجانية على هواتفهم، لهذا يلجأ بعض المستخدمين المتقدمين إلى بعض الحيل التقنية للالتفاف على هذا كي يتمكنوا من شراء التطبيقات المدفوعة.

وتعزو غوغل عدم دعمها للتطبيقات المدفوعة في جميع دول العالم إلى الاتفاقيات والرخص اللازمة مع الهيئات المختصة في تلك الدول، لكنها وعدت بأن دعم المزيد من الدول قادم قريبا.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية