أقراص سيغايت تأتي بأربعة إصدارات وبسعات تخزينية تتراوح بين 500 غيغابايت و3 تيرابايت

أعلنت شركة سيغايت (Seagate) الأميركية وإحدى أكبر مصنعي أقراص التخزين الصلبة في العالم عن طرح أربعة إصدارات من قرصها الصلب الخارجي غوفليكس (GoFlex) الخاص بأجهزة ماك الذي يدعم واجهة ثندربولت من أبل لربط الأجهزة الطرفية بالحاسوب.

وتتوافق هذه الأقراص بشكل كامل مع أجهزة ماك، كما يمكن استخدامها أيضا بشكل متبادل مع أجهزة الحواسيب الأخرى دون الحاجة لإعادة التهيئة، وهي تتوافر في الإمارات كما يتوفر مشغل ثندربولت غوفليكس الذي يعمل مع أي قرص خارجي من شركة سيغايت.

ويحمل أول إصدار من هذا القرص اسم "غوفلكس برو" ويأتي بمساحة 500 غيغابايت بتقنية فاير واير 800 عالية السرعة وبمنفذ الناقل التسلسلي العام الجيل الثاني (يو إس بي 2).

أما الإصدار الثاني فيدعى "غوفلكس سبيشال إيديشن" بمساحة 1 تيرابايت، ويدعم تقنية فاير واير 800 ومنفذ يو إس بي 2، ويأتي بحجم كف اليد وسطحه الخارجي مغطى بلون فضي مع حواف ناعمة.

ويأتي الإصدار الثالث باسم "غوفليكس سلِم" ويعد أنحف قرص صلب خارجي في العالم يدعم أجهزة ماك، ويأتي بمساحة 500 غيغابايت مع تصميم مميز ودعم للتوصيل عبر منفذ يو إس بي 2.

وأخيرا هناك الإصدار "غوفليكس ديسك" ويأتي بخيارين لمساحة التخزين إما 2 أو 3 تيرابايت مع دعم لتقنية فاير واير 800 ويو إس بي 2.

ويشار إلى أن تقنية ثندربولت هي أساسا من تطوير شركة إنتل، لكنها خرجت إلى النور عبر منتجات أبل التي أطلقتها بشكل تجاري في خط إنتاجها من أجهزة ماك بوك برو في فبراير/شباط 2011، وهي تتميز بسرعة نقل بيانات عالية تبلغ 20 غيغابت/الثانية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية