"حكومة.إمارات" أفضل موقع حكومي عربي
آخر تحديث: 2012/4/24 الساعة 04:03 (مكة المكرمة) الموافق 1433/6/3 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رويترز: بوتين يقول إن روسيا ستحتفظ بقاعدتي حميميم الجوية وطرطوس البحرية في سوريا
آخر تحديث: 2012/4/24 الساعة 04:03 (مكة المكرمة) الموافق 1433/6/3 هـ

"حكومة.إمارات" أفضل موقع حكومي عربي

الموقع الإلكتروني لحكومة الإمارات يضم العديد من البيانات والوثائق المتاحة للاستخدام

حازت البوابة الرسمية لحكومة الإمارات العربية على المركز الأول في فئة المواقع الإلكترونية الحكومية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ضمن مسابقة "جوائز الإنترنت" التي أقيمت على هامش معرض "الإنترنت والهاتف المتحرك 2012".

ووصلت البوابة الرسمية لحكومة الإمارات "حكومة.إمارات" إلى التصفيات النهائية للجائزة ضمن 11 موقعا إلكترونيا من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في فئة "أفضل موقع إلكتروني حكومي".

وتختص هذه الفئة بالمواقع الحكومية الأفضل من جهة توفير الخدمات الحكومية ومساعدة الجمهور على الاستفادة من المعلومات والخدمات الحكومية إلكترونيا.

وبحسب مجلة "آرابيان بزنس" الأسبوعية فإن من شروط هذه الجائزة أن يساعد الموقع في عملية التحول الإلكتروني بشكل عام، وأن يساعد الحكومة على أن تكون أكثر كفاءة وفاعلية، وأن يساهم في التقليل من التكاليف التشغيلية.

وقدمت عشرون جائزة ضمن المسابقة في ست فئات هي: أفضل حملة تسويق رقمي، وأفضل موقع للتجارة الإلكترونية، وأفضل موقع إلكتروني عربي، وأفضل موقع جديد، وأفضل حملة إعلامية اجتماعية، إضافة إلى فئة أفضل موقع حكومي عربي.

وكان حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة قد أطلق البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات في مايو/أيار من العام الماضي.

ويضم الموقع الإلكتروني مجموعة من الخصائص التفاعلية التي تمكن متصفحها من التفاعل مع مبادرات الحكومة وطرح الآراء والأفكار عن مختلف خدماتها من خلال صفحات خاصة على مواقع الإعلام التفاعلي مثل فيسبوك وتويتر واليوتيوب.

كما يضم الموقع قسماً خاصا لتقديم المقترحات والشكاوى، إضافة إلى مدونة ومنتدى لطرح المواضيع ذات العلاقة بالجهات وخدماتها، واستطلاعات الرأي والاستبيانات للتصويت في عدد من الموضوعات التي تتعلق بالخدمات الحكومية.

كما توفر الحكومة من خلال الموقع العديد من الملفات والوثائق المتاحة للاستخدام وإعادة الاستخدام ضمن مفهوم "البيانات المفتوحة" التي تهدف الحكومة من ورائها إلى إبراز البيانات وإتاحتها للجمهور وإطلاع الناس على الإحصائيات والتقارير والدراسات الخاصة بالحكومة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية