إتش.بي ستقدم لفيفا الدعم التقني على مدار الساعة يوميا ولمدة ثلاث سنوات (البوابة العربية للأنباء التقنية)

توصلت شركتا "إتش.بي" اليابانية والاتصالات الكويتية (فيفا) إلى اتفاق تستفيد الأخيرة من "مصفوفة نظام السحاب الخاص بإتش.بي (إتش.بي كلاود سيستم ماتريكس) الذي من شأنه تعزيز جهوزية ومرونة وديناميكية خدمات تقنية المعلومات التي تقدمها "فيفا الكويت" لعملائها، بما يتضمن التطبيقات والخدمات ووسائط التخزين والشبكات.

وتقدم "فيفا الكويت" -التي تعتبر أحدث شركات الاتصالات الكويتية- لعملائها مجموعة من منتجات وخدمات ومحتويات الاتصالات النقالة عبر شبكة وطنية تم تعزيزها مؤخرا بأحدث تقنيات شبكة الجيل الثالث، لتقدم سرعة اتصال بالإنترنت تصل إلى 42.2 ميغابت في الثانية.

وبهذا الصدد قال الرئيس التنفيذي لفيفا الكويت سلمان بن عبد العزيز البدران إن حل السحابة الخاصة من "إتش.بي" من شأنه أن يضمن لشركته المزيد من النمو، إذ إنه يتيح إطلاق الخدمات الجديدة في دقائق معدودة، إضافة إلى الحد من التعقيد وزيادة العائدات وخفض نفقات تقنية المعلومات عبر منصة إتش.بي القابلة للتوسعة.

وفي المرحلة الأولى من التنفيذ، ستنصّب إتش.بي البنية التحتية من خلال التمثيل الافتراضي وتجميع خوادم "ويندوز" لدى فيفا وتوحيد عمليات إدارة الخدمات. وسيتمكن المستخدمون من اختيار والاشتراك في خدمات الحوسبة السحابية باستخدام دليل أو فهرس للخدمة الذاتية.

وتضمن مصفوفة نظام السحاب من إتش.بي -من خلال دعم أنظمة إدارة الأجهزة الافتراضية المتعددة- أفضل مستويات الأداء لبيئة "VMware" لدى فيفا، في حين تتيح خصائص مراقبة مركز البيانات لفريق تقنية المعلومات إمكانية إدارة الموارد والارتقاء بتجربة الاستخدام.

كما يؤمّن حل الحوسبة السحابية الخاصة هذا -الذي يعتبر أساساً للحوسبة السحابية الهجينة- هيكلية مشتركة تلقائية نموذجية لتوفير الموارد الفيزيائية والبنية التحتية الافتراضية والتطبيقات ضمن أطر زمنية قصيرة.

ويعمل برنامج "تلقائية خدمة السحاب من إتش.بي" على تحويل عملية إدارة التطبيقات إلى عملية تلقائية لتبسيط آليات إدارة استهلاك الخدمات والفوترة وتجنيب فريق تقنية المعلومات الوقت الضائع في تنفيذ العمليات اليدوية.

وبدوره قال سانتياغو كورتيز العضو المنتدب ونائب رئيس إتش.بي الشرق الأوسط وحوض البحر الأبيض المتوسط وأفريقيا، إن الحوسبة السحابية تعد الطريقة الأمثل لتعزيز الكفاءة والارتقاء بالخدمات وتخفيض النفقات.

وأضاف أن منصة مصفوفة نظام السحاب من إتش.بي تتيح لشركة فيفا الكويت إمكانية الانتقال إلى نموذج تقديم الخدمات الهجينة الذي يوحد أصول التحكم بالحوسبة السحابية وتقديم خدماتها، سواء كان مصدرها مركز البيانات الخاص بالشركة أو السحابة الخاصة التي تستضيفها إتش.بي أو أي مصدر خارجي آخر.

وستقدم إتش.بي خدمات التنصيب والإدماج، إضافة إلى خدمات الدعم التقني لشركة فيفا على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية