"ألترابوك" حاسوب محمول جديد من ديل
آخر تحديث: 2012/4/2 الساعة 23:04 (مكة المكرمة) الموافق 1433/5/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/4/2 الساعة 23:04 (مكة المكرمة) الموافق 1433/5/11 هـ

"ألترابوك" حاسوب محمول جديد من ديل

“إكس.بي.أس 13" يمتاز بنحافته وخفته والتقنيات الحديثة التي يتضمنها (البوابة العربية للأخبار التقنية)

أطلقت شركة ديل الأميركية مؤخرا حاسوب ألترابوك "إكس.بي.أس 13" الذي يأتي بشاشة قياس 13 بوصة، ويتميز بعمر بطاريته الطويل وتصميمه الأنيق، وتضمنه عدة تقنيات حديثة من شركة إنتل.

كما يتميز الحاسوب الجديد بنحافته (6-12 ملم) وبخفة وزنه التي تقل عن 1.4 كلغ، وتصميمه الذي يجعله الأصغر من ناحية الأبعاد من كافة الأجهزة المماثلة التي تأتي بشاشة قياس 13 بوصة، حيث تكاد أبعاده لا تتجاوز أبعاد الحواسيب ذات الشاشة بقياس 11 بوصة.

ويعتمد الحاسوب -الذي أصبح متاحا في منطقة الخليج العربي اعتبارا من الأول من أبريل/نيسان الجاري- في تصميمه على زجاج من نوع خاص يمتاز بمتانته، إضافة إلى قاعدة من ألياف الكربون تتميز بملمسها، ولوحة مفاتيح بالأبعاد القياسية الكاملة.

ويعتبر حاسوب "إكس.بي.أس 13" أول الأجهزة التي توفر تقنية إنتل للاتصال الذكي التي تقوم بترقية المحتويات الرقمية بشكل مستمر، كما يعتمد على أقراص التخزين ذات الحالة الساكنة "أس.أس.دي"، وتقنية البداية السريعة من إنتل التي تعمل على إقلاع الجهاز خلال ثوان معدودة، الأمر الذي يختزل الوقت اللازم للانتظار ويحافظ على عمر البطارية.

ويتوفر الجهاز بإصدارين أحدهما بمعالج "كور آي5" والآخر بمعالج "كور آي7"، كما يأتي بخيارين من أقراص التخزين ذات الحالة الساكنة: الأول بسعة 128 غيغابايت والثاني بسعة 256 غيغابايت، إضافة إلى ذاكرة بسعة 4 غيغابايت.

ويمتلك الجهاز منفذ "يو.أس.بي3" وآخر "يو.أس.بي2"، كما يأتي مزودا بكاميرا ويب مدمجة بدقة 1.3 ميغابكسل، وبتقنيات إنتل سنترينو للاتصال وتقنية بلوتوث بالإصدار الثالث، ولوحة تأشير بمفاتيح زجاجية مدمجة تدعم تقنية اللمس المتعدد.

وبإمكان الجهاز العمل لمدة 8 ساعات و53 دقيقة بفضل بطاريته، وهو يأتي محملا بنسخة أصلية من ويندوز 7، ويوفر للمستخدم سعة 100 غيغابايت من التخزين عبر السحاب، واشتراك مجاني لمدة عام في خدمة سكايب.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

التعليقات