دراغن ديكتيشن بات يدعم العربية الفصحى إلى جانب عشرات اللغات الأخرى (البوابة العربية للأخبار التقنية)

أعلنت شركة "نوانس للاتصالات" عن توفر تطبيقيها "دراغن ديكتيشن" و"دراغن سيرتش" المخصصين لأجهزة آي فون وآي باد وآي بود تاتش الآن بالسعودية على متجر أبل ستور مجانا مع دعم العربية الفصحى، لتنضم المملكة ولغة الضاد لعشرات الدول واللغات التي يدعمها هذان التطبيقان.

ويسمح هذان التطبيقان لمستخدمي أجهزة شركة أبل بأن يقوموا بسرعة وسهولة بتلقين الرسائل النصية القصيرة والرسائل الإلكترونية، وتحديثات مواقع التواصل الاجتماعية، ومفردات البحث على شبكة الإنترنت عن طريق الهواتف الجوالة والكثير غيرها، بشكل أسرع بخمس مرات من الطباعة العادية.

ويتوافق تطبيق "دراغن ديكتيشن" مع نظام التشغيل "آي أو إس-5" ويحوي شريط أدوات منبثقا يضم أيقونات للتطبيقات ليتيح للمستخدمين وصولا أسهل إلى الرسائل الإلكترونية والرسائل النصية القصيرة، وشريط تحديث الحالة في "فيسبوك" و"تويتر" أو الوصول إلى الحافظة (كليبورد).

كما يتميز التطبيق بخاصية الحفظ الآلي التي تحتفظ بالنص الذي تم تلقينه في حالة قاطعت المستخدم مكالمة هاتفية واردة أثناء استخدامه التطبيق.

في المقابل يتيح تطبيق "دراغن سيرتش" للمستخدمين قول أي عبارة يرغبون بالبحث عنها بالعربية، وإيجاد معلومات وأجوبة عنها بشكل سريع وسهل على شبكة الإنترنت عبر الأجهزة الجوالة.

وهذا التطبيق الوحيد الذي يحوي برنامج "كاروسال" الذي يقدّم نتائج بحث بشكل أسرع وأذكى في غضون ثوانٍ معدودة عبر قنوات متعددة وفي آنٍ معاً، بما يشمل "غوغل"، و"ياهو"، و"تويتر"، و"آي تونز"، و"ويكيبيديا"، و"يوتيوب".

وتأتي خطوة شركة "نوانس للاتصالات" لتتماشى مع حقيقة كشف عنها خبراء متخصصون بتطبيقات أجهزة الجوال والحاسوب أظهرت أن 47% من مستخدمي الهواتف الجوالة بالسعودية يفضلون استخدام التطبيقات بالعربية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية