شركة سامسونغ لتصنيع الشاشات تضم نحو 20 ألف موظف وخمسة مصانع (البوابة العربية للأخبار التقنية)

أعلنت شركة سامسونغ -عملاق الإلكترونيات الكورية- عن تأسيس أكبر شركة لتصنيع الشاشات في العالم مستقلة عن الشركة الأم وتضم خمسة مصانع رئيسية، وذلك في إطار تعزيز دورها في صدارة المنافسة بسوق الشاشات الإلكترونية.

وبحسب الرئيس التنفيذي للشركة الجديدة دونجن بارك، فإن هذا الإجراء سيساعد الشركة على التفوق في الأسواق، وسيسمح لسامسونغ بالبقاء بشكل أقوى في صدارة مصنعي الشاشات في العالم.

وأكد بارك في حفل تدشين الشركة أنه سيسعى إلى التفوق على المنافسين في تقديم منتجات فائقة من الشاشات لمختلف القطاعات والزبائن، مثل شاشات الأجهزة المحمولة والجوال وشاشات المستهلك وتقنية المعلومات وشاشات الاستخدامات الصناعية الأخرى.

يذكر أن قسم الشاشات قد تأسس كذراع للأبحاث والتطوير في شركة سامسونغ عام 1991 باسم "شاشات سامسونغ" بنحو 20 ألف موظف وخمسة مصانع حول العالم. وقد حققت الشركة عندما كانت منضوية تحت مظلة سامسونغ للإلكترونيات، أرباحا بلغت قرابة 20 مليار دولار كعوائد سنوية في العام 2011.

ويتوقع أن تنقل سامسونغ الموارد والخبرات الضخمة التي تمتلكها إلى إنتاج شاشات "أو.أل.إي.دي"، وذلك استجابة للطلب الكبير على هذا النوع من الشاشات.

يشار إلى أن المنافس الأقرب لسامسونغ هو شركة أل.جي التي تملك شركة مستقلة لصناعة الشاشات منذ عام 1999، والتي كانت مشروعاً مشتركاً مع شركة فيليبس قبل أن تباع بالكامل إلى أل.جي عام 2008.

المصدر : أي تي بي,البوابة العربية للأخبار التقنية