بوينغ تقول إن الهاتف المقبل لن يطرح للبيع في المتاجر العامة أو الإلكترونية (البوابة العربية للأنباء التقنية)

أعلنت شركة "بوينغ" الأميركية لصناعة الطائرات أنها بصدد الاستثمار في سوق الهواتف الجوالة لإنتاج هاتف يتمتع بمواصفات تقنية وفنية خاصة يوفر حماية ودرجة أمان كافية ضد التجسس، تجعله صالحا للاستخدام من جانب فئات معينة من المستخدمين وليس العامة.

وأوضح بريان بالما نائب رئيس الشركة في تصريح لمجلة "ناشيونال ديفنس" أن الهاتف الجديد -الذي سيطرح في الأسواق نهاية العام الحالي- يتمتع بمواصفات فنية ومكونات تقنية تم الاحتفاظ بسريتها، تجعل الجهاز الجديد محل اهتمام هيئات بعينها، من بينها الجيوش وأجهزة المخابرات إلى جانب قطاع الأعمال.

وأشار بالما إلى أن سعر الهاتف الجديد "بوينغ فون" يصل إلى 15 ألف دولار، ويتفوق على غيره من الهواتف الحالية بعدد من المزايا المحددة، بينها اتساع رقعة استخدامه إلى جانب توفير الحماية التامة لسرية الاتصالات.

وسيعمل الجهاز بنظام تشغيل أندرويد 2.3 "خبز الزنجبيل"، وسيتم تزويده بعدة نظم إقفال وتشفير، ولن يتم بيعه في المتاجر العامة أو المتاجر الإلكترونية.

يذكر أن عدة شركات أميركية عاملة في مجال تقنية الاتصالات المتقدمة تتنافس حاليا على إنتاج هواتف ذكية كانت الحكومة الأميركية قد أعلنت أنها بحاجة إليها لتزويد كبار موظفيها العسكريين والمدنيين لاستخدامها في نقل معلومات سرية غير المسموح لهم بتداولها عبر هواتفهم الحالية لعدم توافر خاصية الأمان بها.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية