قال المؤسس الشريك والمدير التنفيذي لشركة غوغل لاري بيغ إن الشركة ترى فرصة كبيرة للنجاح في سوق الحواسب اللوحية المنخفضة السعر.

وأضاف أن الشركة لمست النجاح الكبير الذي حققته تلك الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، حتى لو لم تكن تعمل بنسخة غوغل الكاملة من هذا النظام، وذلك في إشارة منه إلى جهاز "كيندل فاير" من آمازون الذي حقق مبيعات كبيرة والذي قامت فيه آمازون بتعديل أندرويد بشكل كبير وحذفت منه كل ما يتعلق بغوغل وأضافت محتوياتها الخاصة.

وذكرت تقارير إعلامية أن غوغل تسعى إلى طرح حاسب لوحي ذي مواصفات ونوعية عالية لا يتجاوز سعره 200 دولار، وترى الشركة في هذه السوق فرصة للنجاح بعد أن لم تتمكن الحواسيب اللوحية بنظام أندرويد من تحقيق نفس النجاح الذي حققته هواتف أندرويد الذكية.

وكان جهاز "كيندل فاير" من آمازون الذي يباع بـ200 دولار قد صعد سريعًا كي يصبح ثاني أكثر الحواسب اللوحية بيعًا بعد الآيباد.
 
يُذكر أن تقارير سابقة أشارت إلى أن غوغل تتعاون مع شركة أسوس بهدف تطوير حاسب لوحي بقياس 7 بوصات، يعمل بنسخة أندرويد 4.0 (آيس كريم ساندوتش) الأخيرة ويحمل معالج إنفيديا تيغرا 3 الرباعي النواة، ومن المتوقع أن يرى النور في يوليو/تموز القادم.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية