الإصدار الجديد من فوتوشوب يتمتع بإمكانية إضافة مؤثرات على الفيديو (الجزيرة)
 
أعلنت شركة أدوبي -عملاقة برامج التصميم الأميركية- أن برنامجها التجريبي فوتوشوب سي إس 6 حقق أكثر من نصف مليون عملية تنزيل خلال الأسبوع الأول من طرحه على الإنترنت، في حين حقق الفيديو الذي يعرض مزايا البرنامج أكثر من ثلاثة ملايين عملية مشاهدة على اليوتيوب.

ويحفل برنامج فوتوشوب الجديد -الذي يحمل الإصدار رقم 13 وطرح للتنزيل في 21 مارس/آذار الماضي- بالعديد من المزايا الجديدة، أبرزها إمكانية تحرير الفيديو ضمن البرنامج الذي يختص أساسا في تحرير الصور، وكذلك دمج معمارية الحماية الرقمية (دي آر إم) ودعم استخدام بطاقة الرسوميات لتسريع عرض الصور.

ويتوقع مراقبون أن يحمل الإصدار الكامل من البرنامج مفاجأة في كونه سيتفوق فعلا على برنامج "أفتر إفيكت" من أدوبي، لأنه يقدم للفيديو تعديلات فورية، حيث يمكن من خلاله -على سبيل المثال- رفع درجة سطوع فيلم كامل بضغطة زر واحدة.

كما سيتمكن محترفو الفوتوشوب من التعامل مع الفيديو من حيث تطبيق المرشحات والمؤثرات والحيل الخاصة التي يعرفونها تماما مثلما يتعاملون بها مع صور، لكن هذه العملية تتطلب بطاقة رسوميات قوية لتساعد في عمليات مونتاج الفيديو في فوتوشب.

وكذلك دمجت أدوبي في هذا الإصدار أدوات تصميم النص من"إلستريتور" مع دعم الخطوط اللاتينية وغير اللاتينية، وهناك أيضا مؤثرات جديدة في المرشحات "الفلاتر" مع قدرات قوية لتصحيح الصور والتباين تلقائيا، إضافة إلى تقديم مجموعة قابلة للتعديل من أداة الفرشاة المستخدمة في الرسم.

ويتوفر البرنامج التجريبي للتنزيل من موقع أدوبي لنظامي التشغيل ويندوز (بحجم 1.7 غيغابايت) وماك (984 ميجابايت)، ولا يتطلب تنزيله أي رقم تسلسلي، ولكن يجب عمل حساب هوية أدوبي "أدوبي آي دي" لتشغيله.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية