أطلقت قناة الجزيرة الفضائية تطبيقا إلكترونيا جديدا على جهاز الهاتف الذكي (آي فون) يتمكن بموجبه مشاهدوها من متابعة محتوى القناة الإخباري والبرامجي باللغة العربية مباشرة لحظة بلحظة، ومضامين الأخبار والمقالات في موقع الجزيرة نت.
 
وبهذا تقوم القناة بعرض محتوى برامجها ونشراتها الإخبارية على قطاعات أوسع من مشاهديها، بما في ذلك الأخبار العاجلة والمتابعة الدائمة لأبرز الأحداث الجارية، إضافة إلى التحليلات والآراء ووجهات النظر المختصّة.

ويتيح التطبيق الإلكتروني الجديد لمستخدميه إمكانية مشاهدة البث الحي المباشر للنشرات الإخبارية على مدار الساعة بالمجان. كما يُمكِّن جمهور الجزيرة من الحصول على معلومات فورية حول آخر الأخبار حيث يسمح لشهود عيان أي حادث بتقديم رواياتهم بيسر وسهولة وبشكل فوري.

ويساعد أيضا المستخدمين على تصفح كافة أقسام الجزيرة نت حيث يمكن الاطلاع على تفاصيل الأخبار والتقارير والحوارات والمقالات والتحليلات وعروض الكتب، والتفاعل الفوري معها وإمكانية إرسالها للحساب الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك وتويتر). 

وبإمكان مستخدمي التطبيق استعمال ميزة "أخباري" التي تمكنهم من تعديل الصفحة الرئيسية بما يتوافق مع المواضيع والأخبار المفضلة لديهم, إضافة إلى تنزيل محتويات التطبيق لقراءتها فيما بعد حتى وإن لم يكن المستخدم متصلاً بالشبكة العنكبوتية.

وأكد رئيس قسم الإعلام الجديد في شبكة الجزيرة الفضائية معيد أحمد أن التطبيق الجديد يضمن توسيع قاعدة انتشار الجزيرة وتواصلها مع مشاهديها عبر الهاتف، كما يعكس حرصها على "مواصلة تقديم الحلول المبتكرة والرائدة عبر مختلف منصات التواصل الرقمية الرئيسية".

وأضاف أحمد أن الجزيرة ستواصل تقديم المزيد من التطبيقات الإلكترونية التي يمكن استخدامها عبر أنواع أخرى من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

ويمكن الحصول على تطبيق الجزيرة من متجر "آي تونز" الذي يعدّ الواجهة الإلكترونية لشركة "أبل" الذي من خلاله يتمكن مستعملو أجهزة "آي فون" و"آي باد" من تنزيل آلاف التطبيقات والبرامج والأغاني والألعاب بمقابل مادي أو مجانا.

المصدر : الجزيرة