كشف استطلاع للرأي أجرته مجلة (بي سي ورلد) الأميركية المعنية بشؤون الكمبيوتر أن نصف من جربوا استخدام نظام التشغيل الجديد (ويندوز 8) من شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات "لن ينصحوا على الأرجح أصدقاءهم باستخدامه". 

وشارك في استطلاع الرأي 2900 شخص من قراء مجلة "بي سي ورلد" ممن قاموا بتنزيل الإصدار التجريبي للمستهلك من نظام (ويندوز 8).

وكانت مايكروسوفت قد طرحت منذ أيام الإصدار التجريبي من نظام التشغيل للتحميل بشكل مجاني على موقعها الإلكتروني.

ورغم أنهم أشادوا بسرعة نظام التشغيل الجديد والتغييرات التي أضيفت على برنامج تصفح (الإنترنت إكسبلورر) وبرنامج (ويندوز إكسبلورر) لمعالجة الملفات على الكمبيوتر فإن معظم القراء أعربوا عن شعورهم بعدم الرضا بشأن واجهة المستخدم الجديدة التي تحمل اسم (مترو).

وأعرب 26.2% ممن شملهم الاستطلاع عن شعورهم "بعدم الرضا البالغ" حيال واجهة المستخدم الجديدة مقابل 23.2% ذكروا أنهم يشعرون "بالرضا البالغ" إزاء مترو، في حين أبدى أقل من نصف المشاركين شعورهم  بالرضا عن واجهة المستخدم محل الجدل. 

وردا على سؤال بشأن شعورهم بالرضا عن نظام تشغيل (ويندوز 8) بشكل عام، أعربت الأغلبية بنسبة 52% عن شعورها بالرضا.

ونسبت مجلة (بي سي ورلد) إلى أحد المشاركين في الاستطلاع قوله إن الاعتياد على النظام  الجديد يستغرق بعض الوقت، ولكن بمجرد أن تتعلمه، فإنه يصبح أسهل في الاستخدام وأسرع في الأداء ومن السهل تطويعه وفق حاجة المستخدم.

ومن المقرر أن يتم استعمال واجهة المستخدم الجديدة مترو بدلا من قائمة البدء التقليدية في أنظمة ويندوز السابقة حيث تعتمد الواجهة الجديدة على صفوف ملونة من الأيقونات تؤدي كل أيقونة إلى فتح تطبيق معين على الكمبيوتر. 

وتستخدم مايكروسوفت بالفعل واجهة المستخدم (مترو يو أي) في نظام تشغيل (ويندوز فون 7) الخاص بالهواتف الذكية وجهاز إكس بوكس 360 لألعاب الفيديو.

المصدر : الألمانية