الدوحة تحتضن منتدى دوليا عن الجوال
آخر تحديث: 2012/2/4 الساعة 22:22 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/2/4 الساعة 22:22 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/12 هـ

الدوحة تحتضن منتدى دوليا عن الجوال

استخدامات الهاتف الجوال تتسع يوما بعد آخر (رويترز-أرشيف)

انطلقت في العاصمة القطرية الدوحة اليوم أعمال منتدى دولي عن الهاتف الجوال يضم المئات من الخبراء والمتخصصين في صناعة وتكنولوجيا الهاتف الجوال وتطبيقاته.

ويناقش المشاركون في المنتدى الذي يعقد تحت عنوان "كل شيء عن الجوال" آخر التطورات والتطبيقات التي أحدثت ثورة في هذا المجال، ووضع الجوال في العالم العربي من منظور قطاع الأعمال والمستهلكين.

كما يستعرض المشاركون وجهة النظر التنظيمية المتعلقة بسياسات الجوال في ظل ارتفاع معدلات انتشار الهاتف الخلوي في دولة قطر لتصل إلى 142%، وفقا لتقرير مشهد الإعلام الرقمي لعام 2011.

ويتناول المنتدى أيضا مجموعة من القضايا المهمة من بينها التجارة النقالة، والترفيه الجوال والألعاب والبرامج والأجهزة وخدمات الجوال خاصة الخدمات العامة، وخدمات المواقع الجغرافية إلى جانب تطبيقات الجوال.

ويشارك في المنتدى أكثر من 500 شخص يمثلون نخبة من أبرز خبراء تكنولوجيا الجوال والإعلام الاجتماعي والتجارة الرقمية ومطوري التطبيقات والسياسات والمهتمين بهذا المجال من كافة أنحاء العالم، إلى جانب مجموعة من أشهر المؤسسات الإعلامية والتكنولوجية ومنها شبكة "الجزيرة" و"ياهو" الشرق الأوسط، و"ليفينغ سوشيال" الشرق الأوسط.

تغيير

وقالت مدير إدارة الإصدارات في مكتب الاتصال والإعلام بالمجلس الأعلى للاتصالات في قطر خلود العالي إن الهاتف الجوال غيّر الكثير من معالم حياتنا المعهودة بدءا من الطريقة التي نتواصل بها مع عائلاتنا وأصدقائنا ومرورا بكيفية إدارة الأعمال ووصولا إلى كيفية التعلم وآلية النفاذ إلى المعلومات.

وتابعت "من هذا المنطلق فإن منتدى "كل شيء عن الجوال" يسلط الضوء على أحدث التوجهات الفكرية والرؤى المستقبلية في مجال صناعة الجوال بالإضافة إلى مناقشة الانعكاسات المستقبلية المحتملة على دولة قطر".

وأضافت أن المجلس الأعلى للاتصالات يسعى إلى رفع الوعي بالرقمية وتحفيز تبني أحدث الابتكارات التكنولوجية فضلا عن دراسة تأثيراتها المجتمعية وخلق البيئة الملائمة للابتكار من خلال التكنولوجيا.

المصدر : القطرية

التعليقات