ثلاثة ملايين يورو شهريا لطليقة برلسكوني

-, ITALY : File photo taken on June 4, 2004 shows then Italian Prime Minister Silvio Berlusconi (R) and his wife Veronica Lario in Rome. Silvio Berlusconi has been ordered by an Italian court to pay his second wife Veronica Lario three million euros ($3.95 million) a month alimony as part of a legal separation settlement which opens the way for their divorce, media reports said December 29, 2012. AFP PHOTO / Vincenzo PINTO
undefined

نص قرار صادر عن محكمة ميلانو بشأن طلاق سيلفيو برلوسكوني على أن زوجته السابقة فيرونيكا لاريو ستحصل على ثلاثة ملايين يورو في الشهر الواحد، على ما ذكرت الجمعة وسائل الإعلام الإيطالية.

وقد وضع هذا القرار -الذي صدر بعد ثلاث سنوات من انفصال الزوجين- حدا للمواجهة القضائية التي كانت قائمة بينهما.

وكانت فيرونيكا لاريو البالغة من العمر 56 عاما قد طلبت الطلاق من رئيس الحكومة الإيطالية السابق في مايو/أيار 2009، شارحة في رسالة وجهتها إلى وسائل الإعلام أنها "لا تستطيع البقاء مع رجل يتودد إلى قاصرات"، في إشارة إلى مشاركة برلوسكوني في عيد ميلاد شابة في الثامنة عشرة من العمر تدعى نويمي ليتيزيا.

وتراعي هذه النفقة المرتفعة التي توازي 100 ألف يورو في اليوم و36 مليونا في السنة، المعايير الواردة في المادة 156 من القانون المدني الإيطالي الذي ينص على الحفاظ على مستوى المعيشة الذي كان سائدا خلال فترة الزواج.

غير أن فيرونيكا لاريو لم تحصل على حق الانتفاع من الفيلا الواقعة في منطقة ماتشيريو، في ضواحي ميلانو حيث أمضت 20 عاما مع أولادها. وتقدر قيمة هذه الفيلا التي تبلغ مساحتها 120 ألف متر مربع بـ78 مليون يورو.

ويذكر أن الممثلة السابقة فيرونيكا لاريو قد تزوجت مدنيا بسيلفيو برلسكوني في عام 1990، بعد طلاقه الأول، وأنجبت منه ثلاثة أولاد هم باربرا (1984) وإليونورا (1986) ولويجي (1988).

ولا يصدر قرار الطلاق الرسمي في إيطاليا، إلا بعد ثلاث سنوات من حكم الانفصال الشرعي للزوجين.

المصدر : وكالات