يوتيوب يطلق قائمة بالمقاطع الأكثر رواجًا في المنطقة للعام 2012 (البوابة العربية للأخبار التقنية)

كشف موقع مشاركة الفيديو "يوتيوب" أن الإعصار ساندي الذي ضرب السواحل الشرقية للولايات المتحدة والانتخابات الرئاسية الأميركية والوضع في سوريا كانت من أبرز الأحداث الإخبارية والسياسية التي حظيت بأكبر نسبة مشاهدة على الموقع.

وقال الموقع في تقريره السنوي للعام 2012 على مدونته الرسمية إن يوتيوب بات وجهةً رئيسية لوسائل الإعلام العالمية التي تسعى للحصول على ما يقوم مجتمع مستخدمي يوتيوب برفعه إلى الموقع عن الأحداث والمجريات التي لا تصلها كاميرات الصحافة.

وكشف الموقع أن الإعصار "ساندي" كان أكثر الأحداث العالمية مشاهدة، حيث تم رفع أكثر من 39 ألف فيديو عن الإعصار خلال أسبوع واحد، وبلغت نسبة المشاهدة لبعض مقاطع الفيديو التي نقلت الحدث أكثر من أربعة ملايين مشاهدة في غضون 24 ساعة فقط.

وأشار الموقع إلى أن انتخابات الرئاسة الأميركية كانت أيضًا من أكثر الأحداث التي حظيت بنسبة مشاهدة على الموقع، حيث كشف الموقع أن مقاطع الفيديو التي تمت الإشارة إليها بمرشحي الرئاسة، باراك أوباما، ومت رومني، حظيت بأكثر من 2.7 مليار مشاهدة، وخاصة المناظرات الرئاسية التي جمعتهما فقد تمت مشاهدتها أكثر من 27 مليون مرة.

أما فيما يخص المنطقة العربية فكشف الموقع أن مقاطع الفيديو التي قام ناشطو الثورة السورية برفعها في العام 2012 بلغ عددها 350 ألف مقطع فيديو، وحظيت بأكثر من مائتي مليون مشاهدة، وذلك في ظل منع السلطات السورية وسائل الإعلام العالمية المستقلة من دخول الأراضي السورية.

وقفز عدد المستخدمين الذين شاهدوا قفزة المغامر النمساوي فيليكس باومغارتنر مباشرةً عبر يوتيوب إلى ثمانية ملايين مشاهد في ذات الوقت، حيث خصص الموقع بالتعاون مع شركة "رد بول" -الراعي الرسمي للقفزة- قناة خاصة بالحدث العالمي.

الجدير بالذكر أن "غوغل" -وهي الشركة المالكة ليوتيوب- كانت قد كشفت في 12 ديسمبر/كانون الأول الجاري عن تقريرها السنوي للعام 2012 والمتعلق بعبارات البحث الأكثر رواجًا في محرك البحث التابع لها "Google.com".

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية