تحذير من مشاهدة الأطفال التلفزيون قبل النوم

Palestinian childrenin Gaza City watch a children's television show put on by al-Aqsa TV on Friday, 11 May 2007 that features a Mickey Mouse look-alike character named 'Farfour' (butterfly) who encourages children to become resistance fighters. The show is featured on the militant Hamas TV channel and Palestinian officials said it would be pulled off the air to be reviewed,
undefined

حذّرت جمعية "راقب أفعال أطفالك" الألمانية، الآباء من السماح لأطفالهم الصغار بمشاهدة التلفزيون قبل الخلود إلى النوم مباشرةً، حيث لا يبقى للطفل حينئذٍ متسع من الوقت لاستيعاب الأحداث التي شاهدها، ولا سيما إن كانت تحتوي على مشاهد عنف، مما يعرض الطفل للفزع أثناء النوم.

وأوصت الجمعية -ومقرها في العاصمة الألمانية برلين- الآباء بأنه من الأفضل قراءة قصة لأطفالهم خلال فترة المساء، بدلاً من أن يسمحوا لهم بمشاهدة التلفزيون، مؤكدةً ضرورة ألا يُشاهد الأطفال الذين يبلغون أقل من ثلاث سنوات التلفزيون بشكل عام.

وبعد أن يتخطى الطفل هذه المرحلة العمرية، شددت الجمعية على أهمية ألا يُشاهد الأطفال التلفزيون إلا بصحبة آبائهم، إذ ينبغي على الآباء مشاركة أطفالهم في اختيار القنوات التي سيشاهدونها، بل وعليهم مشاهدتها معهم أيضاً.

وأوضحت الجمعية الألمانية أنه بذلك فقط يتسنى للآباء اكتشاف مدى تأثر أطفالهم بالمحتويات، التي يُشاهدونها.

وأشارت إلى أنه يجوز للأطفال الذين يبلغ عمرهم ثلاثة أعوام مشاهدة التلفزيون لمدة تتراوح بين عشر دقائق وعشرين دقيقة كل يوم، بينما يجوز للأطفال بدءاً من أربعة إلى خمسة أعوام مشاهدة التلفزيون لمدة ثلاثين دقيقة يومياً.

المصدر : دويتشه فيله