رومني يفقد 874 صديقا كل ساعة بفيسبوك

Boston, Massachusetts, UNITED STATES : US Presidential candidate Mitt Romney speaks to supporters on election night November 7, 2012 in Boston Massachusetts. Romnay conceded the race to US President Barack Obama. AFP PHOTO/ TIMOTHY A. CLARY
undefined

تقول الحكمة إن الأصدقاء الحقيقيين يبقون قرب أصدقائهم بالأوقات الصعبة والجيدة، واستنادا لهذه النظرية فإنه يبدو أن المرشح الأميركي الرئاسي الخاسر مت رومني لا يملك الكثير من الأصدقاء الحقيقيين، فبعد مرور ثلاثة أيام فقط على خسارته بالانتخابات أمام الرئيس باراك أوباما ، فقد رومني أكثر من خمسين ألف صديق كانوا مسجلين على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك).

وكان كل من أوباما ورومني يكسب يوميا الكثير من الأصدقاء على صفحتيهما على موقعي فيسبوك وتويتر خلال الحملة الانتخابية، وإن كان أصدقاء أوباما أكثر خمسة أضعاف من أصدقاء منافسه على موقعي التواصل الاجتماعي.

ولكن فور الإعلان عن خسارة رومني بدأ الأخير يخسر الكثير من هؤلاء الأصدقاء، فمنذ الساعة الحادية عشرة والنصف من ليلة الثلاثاء الماضي انسحب 55025 معجبا من صفحة رومني على فيسبوك، بمعدل 847 شخصا كل ساعة.

ومنذ خسارته للانتخابات انضم 17601 تابع لرومني على صفحة تويتر، وكانت آخر تغريدة له فجر يوم الانتخابات والتي حث فيها معجبيه على التصويت للعودة بالولايات المتحدة إلى طريق الازدهار.

من جانبه كسب أوباما على صفحته على فيسبوك 33118444 معجبا، بعد أن انضم 804479 زائرا لمعجبيه على فيسبوك ليلة الانتخابات، وبذلك زاد عدد معجبيه على فيسبوك بنحو 20982472 مقارنة برومني عندما بلغ الذروة في عدد المعجبين.

المصدر : مواقع إلكترونية