يمكن للزائرين القيام بجولات داخل المساجد ومشاهدة أروقتها وحضور الصلاة (الجزيرة-أرشيف)
سيُفتح أكثر من 600 مسجد في جميع أنحاء ألمانيا غدا الأربعاء أمام الزائرين من جميع الأديان لإلقاء نظرة على عقيدة وثقافة المسلمين, وذلك تزامنا مع يوم الوحدة الألمانية. ومن المتوقع أن يشارك في فعاليات "يوم المساجد المفتوحة" نحو 100 ألف شخص.

وتنظم فعاليات هذا اليوم بالتزامن مع الاحتفال بتوحيد شطري ألمانيا في الثالث من أكتوبر/ تشرين الأول من كل عام منذ 1997, وتم اختيار هذا التاريخ على وجه الخصوص لتعميق التفاهم بين الأديان في ألمانيا.

وأعلن المجلس التنسيقي للمسلمين في ألمانيا التي يعيش بها نحو 4.3 ملايين مسلم, في بيان اليوم الثلاثاء أن فعاليات يوم المساجد المفتوحة ستقام هذا العام تحت شعار "الفن والثقافة الإسلامية" لتسليط الضوء على الإسهامات الثقافية والعلمية للإسلام.

ويمكن للزائرين القيام بجولات داخل المساجد ومشاهدة أروقتها وحضور الصلاة, وستقام على هامش الفعاليات ندوات ومعارض إلى جانب تقديم القهوة والكعك للزائرين.

وفي برلين وحدها سيفتح حوالي عشرين مسجدا من إجمالي نحو ثمانين مسجدا ومصلى أمام الجماهير.

ويدعم الحملة مجلس الثقافة الألماني, وقال مديره التنفيذي أولاف تسيمرمان في بيان "تم اختيار محور ممتاز لفعاليات يوم المساجد المفتوحة هذا العام، فالفن والثقافة الإسلامية في ألمانيا لم تحظ سوى باهتمام ضئيل حتى الآن".

المصدر : الألمانية